هوليوود تقترب من شلل جديد في 2024

السياسي -وكالات

بعدما شهد عام 2023 اعتصاماً طويلاً للممثلين والكتاب، قد يكون هناك إضراب آخر يلوح في أفق هوليوود، حيث يستعد الموسيقيون لتنفيذ إضراب يهدد بشلّ القطاع من جديد.

وسيبدأ الاتحاد الأمريكي للموسيقيين (AFM)، وهو اتحاد يمثل الموسيقيين عبر صناعة الترفيه، المفاوضات، غدً الإثنين، بشأن عقد جديد مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP)، حيث تسعى النقابة للتوصل إلى اتفاق يعكس الوضع الحالي للبث عبر وسائل الإعلام بشكل أفضل.

تحسين ظروف الموسيقيين

ويسعى اتحاد الموسيقيين أيضاً لحماية أعضائه من التأثيرات المحتملة للذكاء الاصطناعي، وزيادة الأجور وتحسين الرعاية الصحية وظروف العمل والمدفوعات، مقابل بث المحتوى.

ووفقاً للاتحاد، يحصل الموسيقيون الذين يسجلون الموسيقى التصويرية على نسبة متدنية من مردود محتوى البث. وقالت النقابة في بيان صحافي “لقد تغيرت صناعة الترفيه بشكل أساسي. لكن الموسيقيين لا زالوا لا يحصلون على تعويضات مناسبة مقابل بث الوسائط”.

وقال رئيس الاتحاد الأمريكي للموسيقيين وكبير المفاوضين تينو جاجلياردي لشبكة سي إن إن الإخبارية “النقابة مستعدة لفعل كل ما يلزم من أجل تحسين حياة الموسيقيين.

وأضاف جاجلياردي “لقد واجه الموسيقيون تخفيضات في الأجور خلال العام الماضي، بسبب تغير نموذج العمل وكيفية توزيع منتجاتنا. علينا أن نصلح ذلك، حتى يتمكن موسيقيونا من الاستمرار في شراء الحفاضات، ودفع الإيجارات، ودفع الرهن العقاري، والحصول على أجر جيد مع تقاعد لائق”.

وتقول النقابة إن لديها ما يقرب من 70 ألف عضو في الولايات المتحدة وكندا. ويشمل الأعضاء موسيقيين يعملون في فرق الأوركسترا والفرق الموسيقية والنوادي والمسرح، والذين يصنعون الموسيقى للأفلام والتلفزيون والإعلانات التجارية، وغيرها من الوسائط.

إضرابات أخرى

ولن يكون اتحاد الموسيقيين هو الاتحاد الوحيد في صناعة الترفيه الذي قد يضرب في عام 2024. فالتحالف الدولي لموظفي المسرح (IATSE) الذي يمثل أكثر من 170 ألف من أفراد طاقم الإنتاج، سيشهد انتهاء عقده في يوليو (تموز). ولم يستبعد رئيس النقابة ماثيو لوب اللجوء للإضراب. وقال لوب في وقت سابق من هذا الشهر “نحن مستعدون للقتال، وسيكون من غير الحكمة أن تفترض الاستوديوهات أنها أضعفتنا، إلى درجة لا يمكننا فعل ذلك”.

ونظراً لحجم التحالف الدولي لموظفي المسرح وضرورة وجود أفراد الطاقم لاستمرار عمليات الإنتاج، قد يكون الإضراب المطول مدمراً للاستوديوهات واقتصاد كاليفورنيا بعد الوباء وإضرابات عام 2023.

@wearethemu Musicians’ Union members at English National Opera will be going on strike on 1 February 2024! It’s in response to proposals to make all members of the orchestra and music staff redundant, and only re-employ them for six months a year Some musicians in the orchestra have only been offered ad-hoc freelance work It will be the first time Musicians’ Union members have taken full industrial action since 1980 They’ll be joined by @Equity UK members in the ENO Chorus who will also be affected #WeAreENO #EnglishNationalOpera #ENOHandmaid #SaveENO #MusiciansUnion #strike #IndustrialAction #WeAreTheMU #UnionStrong ♬ original sound – WeAreTheMU

شاهد أيضاً