وفاة ليزا لورينغ نجمة Wednesday Addams الأصلية

السياسي -وكالات

غيب الموت الممثلة الأمريكية الشهيرة ليزا لورينغ، التي لعبت شخصية “Wednesday” الأصلية في مسلسل عائلة آدامز “The Addams Family” عن عمر يناهز 64 عاماً جراء إصابتها بسكتة دماغية.

ولعبت لورينغ دور “وينزداي”، التي تجسدها حالياً النجمة الأمريكية جينا أورتيغا في النسخة الجديدة من المسلسل ذاته عبر منصة نتفليكس، وهي في السادسة من عمرها في موسمين بين 1964 و1966، في أول عمل فني مقتبس من الرسوم المتحركة التي أنشأها رسام الكاريكاتير تشارلز أدامز.

وبدأت لورينغ مسيرتها في عرض الأزياء وهي في الثالثة من عمرها، ثم التحقت بعالم التمثيل بحلقة من مسلسل Dr. Kildare.

بعدما أنهت دورها في “عائلة آدامز”، التحقت بالمسرحية الكوميدية الهزلية The Pruitts of Southampton، ثم دراما التجسس “The Girl Form U.N.C.L.E، Fantasy Island”، قبل أن تلعب دوراً في المسلسل الدرامي “As the World Turns”، الذي بلغ عدد مواسمه 54 موسماً، حسب ما ورد في صحيفة “الغارديان”.

وظهرت الراحلة أيضاً في عدد من الأعمال السينمائية مثل فيلم “Blood Frenzy”، و”Iced”، و”Savage Harbor”.

وبكلمات مؤثرة، ودعها أصدقائها، فكتب باتش باتريك الذي لعب شخصية ايدي مونستر في The Musters استذكر ليزا، وشارك بوست على صفحته على فيسبوك وكتب بما معناه: “من المؤسف جداً أن أسمع خبر وفاة عزيزتي ليزا لورينغ. لقد كنا مقربان جداً وعملنا معاً. كنت أعرف بأنها ضعيفة جداً، لقد كنت في شركتها في الأسابيع القلية الماضية”.

ونعتها صديقتها الكاتبة لوري جاكوبسون، عبر حسابها على فيس بوك، قائلة “ببالغ الحزن أبلغت بوفاة صديقتنا ليزا لورينغ، لقد عانت لورينغ منذ 4 أيام من جلطة دماغية بسبب التدخين وارتفاع ضغط الدم، وكانت على أجهزة الإنعاش لمدة 3 أيام، ثم اتخذت عائلتها بالأمس قراراً صعباً بسحب أجهزة الإنعاش عنها وتوفيت الليلة الماضية”. واعتبرت أن إرثها سيبقى خالداً ولاسيما من خلال أعمالها وتحديداً شخصية وينزداي آدامز التي قدمتها ما بين 1964 و1966.

شاهد أيضاً