وقفات في رام الله وغزة رفضا لزيارة بيلنكن

السياسي – نظمت قوى وفصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، وقفة رافضة لزيارة وزير الخارجية الأمريكي انطوني بلينكن للأراضي الفلسطينية، بمدينتي رام الله وغزة.

ورفع المشاركون بالوقفة، الأعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد على مقاومة الاحتلال.

ففي رام الله أكد أمين عام المبادرة الفلسطينية مصطفى البرغوثي في كلمة له، أن مواقف الإدارة الأمريكية الحالية منحازة لـ”كيان إسرائيل”، وضعيفة.

وتساءل “البرغوثي” عن دور الإدارة الأمريكية من المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم جنين، والسكوت عن جرائم المستوطنين واعتداءاتهم وسحلهم للأطفال.

وفي غزة، قال القيادي بحركة المبادرة الوطنية مازن زقوت في كلمة ممثلة عن الفصائل والقوى الوطنية والفعاليات الشعبية، أن هذه الوقفة تعبر عن رفض الفلسطينيين لضغوط الحكومة الأمريكية التي ترعى إرهاب الاحتلال.

بلينكن

وأوضح “زقوت” أن الإدارة الأمريكية منحازة لسلطات الاحتلال من خلال تبريرها للعملية العسكرية في مخيم جنين، ومهاجمتها الشعب الفلسطيني ومقاومته.

ودعا لتشكيل قيادة وطنية موحّدة وبناء شراكة سياسية حقيقية، على قاعدة الاتفاق على استراتيجية وطنية قوامها وأساسها مقاومة الاحتلال ونظامه العنصري

وطالب “زقوت” المجتمع الدولي بإنهاء ازدواجية المعايير، والضغط على الاحتلال وفرض العقوبات عليه؛ من أجل إنهاء أطول احتلال في العصر الحديث.

وتأتي زيارة “بلينكن” في وقت تشهد فيه الضفة الغربية والقدس، توتر شديد عقب اجتياح يش الاحتلال لمخيم جنين الخميس الماضي، أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين، أعقبته عمليتا إطلاق نار في القدس قتل فيها 7 إسرائيليين.

شاهد أيضاً