3 حيل لقراءة رسائل واتس آب دون علم المرسل

السياسي -وكالات

يرغب البعض بقراءة رسائل واتس آب بشكل سري دون علم المرسل حتى لا يضطروا للرد عليها، أو ليمنحوا أنفسهم الوقت الكافي لاختيار الرد المناسب.

ومهما كان السبب، هناك بعض الطرق والحيل التي تسمح بقراءة رسائل واتس آب دون إعلام المرسل بقراءتها.

وتتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الضغط باستمرار على الرسالة عندما تنبثق على الشاشة المقفلة لجهاز آيفون. وتفتح الميزة، المعروفة باسم “وضع التخفي الفائق”، مربع معاينة للنص الكامل طالما أنك تضع إصبعك على الشاشة. ولن يعرف المرسل أنه قد تمت قراءة رسالته.

وهناك طريقة أخرى وهي إيقاف تشغيل “إيصالات القراءة”. ويقوم واتس آب تلقائياً بتشغيل هذه الميزة لمستخدميه البالغ عددهم 2 مليار مستخدم. وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين معرفة متى تمت قراءة رسالتهم عندما تتحول العلامتان الصغيرتان الموجودتان في أسفل يمين الرسالة إلى اللون الأزرق. لتعطيل هذه الميزة، افتح الإعدادات في تطبيق واتس آب. انقر فوق الحساب> الخصوصية> قراءة الإيصالات> ثم قم بإيقاف تشغيل هذه الميزة.

ومع ذلك، هناك مشكلة واحدة بسيطة، حيث إن هذه الميزة لا تعمل مع الرسائل أو الصور أو مقاطع الفيديو المشتركة في الدردشات الجماعية. وبالمثل، عندما يرسل شخص ما رسالة صوتية، لا يمكنك تجنب العلامات الزرقاء حتى إذا قمت بتعطيل خيار إيصالات القراءة.

الطريقة الثالثة هي تشغيل وضع الطيران على آيفون بعد تلقي رسالة. ويقطع وضع الطيران وصول الهاتف الذكي إلى شبكات 4G وواي فاي، ما يعني أن واتس آب لن يسجل قراءة الرسالة، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى