Search
Close this search box.

3 سيارات لم تخسر قيمتها عبر السنوات في الإمارات

السياسي -وكالات

أظهرت دراسة أجرتها منصة بيانات السيارات في الإمارات “آلغو دريفن” أن هناك 3 أنواع من السيارات التي احتفظت بقيمتها خلال السنوات الأخيرة مقارنة بأسعار السيارات الجديدة.

وفقاً للدراسة، شهد عام 2023 انخفاضاً بنسبة 14.8٪ في أسعار السيارات المستعملة في الإمارات مقارنة بـ2.5% فقط في 2022. وتوقعت AlgoDriven استمرار الانخفاضات الدراماتيكية في 2024، متوقعة انخفاضاً آخر بنسبة 15٪.

وبيعت السيارات المستعملة مرتين أسرع في ديسمبر (كانون الأول) 2023 – بمتوسط 19 يوماً-، مقارنة بشهر يناير (كانون الثاني) 2023. وفي الوقت نفسه، شهد سوق السيارات الكهربائية المستعملة ازدهاراً، مع ارتفاع المبيعات بنسبة 250٪.
وأشارت الدراسة إلى أنه على الرغم من المزيد من الانخفاضات في الأسعار، لن تعود الأسعار إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، وسيكون سوق السيارات مرناً بسبب النمو الاقتصادي القوي وزيادة عدد القادمين إلى البلاد ومنافسة تجار التجزئة للسيارات.

وسجلت السيارات التي احتفظت بأعلى قيمة لها في الإمارات كالتالي: تويوتا برادو، هوندا أكورد، وجيب رانغلر. أما في سوق السيارات الفاخرة، فكانت BMW X5 و Porsche 911 و Land Rover Range Rover Sport هي الأكثر قيمة.
وذكرت الدراسة أن دولة الإمارات شهدت دخولا قياسيا لعلامات تجارية جديدة للسيارات في 2023، مع 7 شركات جديدة.

شاهد أيضاً