Search
Close this search box.

مارك روفالو يستعين بالورود للمطالبة بوقف حرب غزة

السياسي -وكالات

وجّه الممثل الأمريكي مارك روفالو رسالة إنسانية عالمية، طالب فيها بوقف إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في قطاع غزة الفلسطيني، مناشداً إعطاء فرصة للسلام كي يعيش، وألا يدّمروا طريقه.

جاء ذلك في تصريح إلى مجلة “ديدلاين”، على هامش حفل توزيع جوائز “نقابة المخرجين الأمريكيين” بنسخته الـ 76 في بيفرلي هيلز، ليلة السبت.

وشرح روفالو (56 عاماً) سبب وضعه الورود على بدلته الرسمية، قائلاً إنها تمثل “زنابق السلام” شعار منظمة “فنانون من أجل وقف إطلاق النار”. وأوضح نجم شخصية “هالك.. العملاق الأخضر” أن المنظمة التي يعتبر واحداً من مؤسسيها تدعو دائماً إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة.

واعتبر أن هذا القصف المتبادل لن ينجح في تحقيق أي نصر من الطرفين، بل سيواصل قصف طريق السلام.
وتساءل عن إمكانية منح فرصة لوقف إطلاق النار، في ظل تواجد أكثر من مليون لاجئ على حدود مدينة رفح المصرية الآن، يتخوّفون من وصول القصف إليهم. وأردف “لدينا 400 ألف شخص يتضورون جوعاً حتى الموت، دون أن تتمكن أي مساعدات إنسانية من الوصول إليهم”.
وفي نهاية تصريحه للمجلة، طالب قادة العالم، وخاصة الرئيس الأمريكي جو بايدن – باسم المنظمة – بوقف دائم لإطلاق النار، وإعطاء فرصة للسلام بدلاً من مجرد القصف المستمر، وتصعيد العنف تجنباً لوقوع حرب إقليمية.

آخر أعمال روفالو

يقدم روفالو في فيلم “أشياء بسيطة” شخصية كوميدية، حيث يصطحب إيما ستون بعيداً عن اليابسة في رحلة بحرية، قبل أن يكتشف لاحقاً شخصيتها غريبة الأطوار.
كما سيطل روفالو قريباً في فيلم “ميكي 17″، للمخرج بونغ جون جو، والمستوحى من رواية خيال علمي شهيرة باسم “ميكي 7” للكاتب الأمريكي الشهير إدوارد أشتون. وفيما لم يُحدد بعد موعد طرح الفيلم، الذي تأجل من 2024 إلى موعد يحدد لاحقاً، بسبب إضراب هوليوود 2023، فإن روفالو سبق أن صرح بأنه سيقدم شخصية قائد سفينة استعمارية تمر عبر الفضاء.

والخميس الماضي، حصل روفالو على على نجمته في ممشى المشاهير تقديراً لمسيرته الفنية، بحضور زوجته صن رايز كويجني وأطفالهما كين وبيلا روش.

وترشح مارك روفالو، لجائزة الأوسكار هذا العام في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “Poor Things” للنجمة إيما ستون، ومن إخراج يورجوس لانثيموس.

شاهد أيضاً