مراجعة أونور200.. هاتف يسبق عصره بكاميرا تتفوق على المنافسين

السياسي- وكالات

بدأت شركة أونور في بيع سلسلة هواتف جهاز Honor 200 في المنطقة العربية، طامحة إلى استهداف عشاق الصور الشخصية – بورتريه – بتعاونها المميز هذا العام مع استوديو “هاركورت” الفرنسي الشهير، بهدف تقديم تجربة تصوير فريدة من نوعها.

في مراجعة أجراها موقع 24 الإخباري لهاتف HONOR 200 PRO الجديد، بدا أن أونور تسعى إلى جذب المهتمين بأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي – التعبير الذي بات على لسان كل شركة تقنية في الأشهر الماضية – إضافة إلى المهتمين بالتقاط أجمل الصور الشخصية، وليس صور السيلفي من خلف الجهاز.

يتميز الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 14، مع الإصدار الثامن من واجهة “MagicOS”، مما يتيح للمستخدمين من الفئة المتوسطة تجربة امتلاك جهاز متين بتقنيات متقدمة غير موجودة في أجهزة باقي الشركات المعروفة، مغلفة بنظام يفهم استخدامات المستخدم ويقلل من خطوات إتمام المهام.

من خلال معاينة 24 لنسخة “برو” من سلسلة أونور 200، ارتقت الشركة الصينية بالصور الشخصية إلى مستويات جديدة، باستخدام قوة الذكاء الاصطناعي وحرفية استديو “Harcourt”، وجودة نظام كاميرا ثلاثي بدقة 50 ميغابكسل لإنتاج صور تكاد تنعدم فيها رؤية تشويش الصورة – noise، وتعطي تأثير “بوكيه” جذاب لكل مستخدم أراد الحصول على صور “بروفايل” تليق بمنصات التواصل، أو الاحتفاظ بذكرى جميلة. وعمدت الشركة تسليط الضوء على هذا التعاون الفرنسي – الصيني، من خلال إتاحة لزوار متاجر الأجهزة الإلكترونية تجربة التصوير وطباعة الصور الممهورة بعلامة “أونور 200 برو”.

هاتف أونور 200 برو يلبي أيضاً احتياجات عشاق الألعاب، حيث يتمتع بمعالج Snapdragon 8s Gen3 وشاشة بمعدل تحديث 120 هرتز.

وتم اختياره هاتف رسمي لكأس العالم للرياضات الإلكترونية بفضل أدائه الممتاز وقدرته على الحفاظ على برودة الجهاز لفترة طويلة.

وعن الاستخدام اليومي للجهاز، وجد 24 مميزات الذكاء الاصطناعي مدمجة حرفياً في كل جزء من أجزاء الهاتف، الأمر الذي يتيح الحصول على أفضل تجربة ممكنة سلسة وآمنة.

في الأيام الأخيرة، تسربت مخططات من إحدى الشركات الكبرى المصنعة لهواتف أندرويد، وبدا أنها سوف تسير على نفس خطى أونور مع نظام MagicOS، مثل صفحة الإشعارات المقسومة إلى نصفين، وإمكانية الحصول على هاتفين في جهاز واحد، ما يعني إتاحة أونور للمستخدمين تجربة ميزات مشوقة جديدة قبل أن تصل إلى أجهزة أخرى.
وأظهر استخدام موقع 24 الإخباري لجهاز “أونور 200 برو” أن الجهاز أكثر غنى من منافسيه، لاسيما مع “الكبسولة السحرية” لإشعارات أكثر خدماتية، و”بوابة ذكية – Magic Portal” التي تفهم سياق الظاهر على الشاشة، وتساعد في العثور على الاتجاهات أو مشاركة الصور أو تدوين الملاحظات بشكل سريع، بالإضافة إلى إمكانية تصفح تيك توك أو انستغرام عن بعد من خلال حركة المعصم للمساعدة في الانتقال من فيديو لآخر أو قلب الصفحات من دون لمس الجهاز، وكل ذلك من دون الحاجة إلى عمل “روت” على الجهاز أو تحميل أية تطبيقات إضافية.

كما تتيح البطارية بسعة 5200 مللي أمبير استخداماً متواصلاً للجهاز يصل إلى 61 ساعة بشحنة واحدة، وتبين لـ24 أنه يمكن أن تدوم الشحنة الواحدة لأكثر من 10 أيام، بفضل طريقة أونور الذكية لتوزيع الطاقة في الجهاز. كما يمكن شحن هاتف أونور 200 برو بالكامل في 41 دقيقة، بفضل شاحن سلكي يأتي مع الهاتف بقدرة 100 واط، ولاسلكي بقوة 66 واط، وإمكانية الشحن العكسي لأجهزة إلكترونية أخرى، سلكي ولاسلكي، بقوة 5 واط.
وفي جلسة جمعت 24 مع المدير العام لشركة أونور في دول مجلس التعاون الخليجي، لورانس لي، كشف الأخير أن سلسلة هواتف أونور 200 سوف تحصل على دعم بـ3 نسخ جديدة من أنظمة التشغيل أندرويد، بالإضافة إلى 7 سنوات من التحديثات الأمنية.

تتوفر سلسلة هواتف أونور 200 الجديدة اليوم في متاجر التجزئة في الإمارات والدول العربية، بأسعار تبدأ من 1599 درهم لجهاز HONOR 200 و2499 درهم لجهاز HONOR 200 Pro، مع هدايا مرفقة تشمل ساعة ذكية، وخيارات تقسيط مرنة.

ومن المتوقع أن تظل سلسلة هواتف أونور 200 أبرز ما تسلط الشركة الصينية الضوء عليه في هذه الفترة، حتى اقتراب موعد إطلاق الجهاز المنتظر من الشركة عينها في شهر سبتمبر (أيلول)، حسب ما أكده مصدر لـ24، مع الكشف عن إطلاق النسخة الأحدث من أنحف هاتف قابل للطي في العالم مع Honor Magic V3.

شاهد أيضاً