النقابة الموسيقية التونسية تفتح النار على حسن شاكوش وتطالبه بالاعتذار

السياسي -وكالات

فتحت نقابة المهن الموسيقية التونسية النار على مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش، بعدما أعرب الأخير عن استيائه من سوء المعاملة في مطار تونس قرطاج الدولي، مطالبة إياه بالاعتذار الفوري ودون شروط.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية التونسية بياناً رسمياً تخاطب فيه نظيرتها في مصر، ونقيبها مصطفى كامل، تعليقاً على تصريحات حسن شاكوش.

وقال نقيب الموسيقيين التونسي ماهر همامي في ‏منشور عبر حسابه على فيس بوك إنه سيتوجه بشكوى إلى نقابة المهن الموسيقية المصرية وإلى الفنان ‏مصطفى كامل بصفته نقيب الموسيقيين المصري.‏
وبدأت الأزمة عندما أطلق مطرب المهرجانات حسن شاكوش تصريحات عبر مقطع “فيديو”، اشتكى فيها من طريقة معاملة الفنانين في مطار دولة تونس، مؤكداً أنه لن يذهب لإحياء الحفلات بتونس إلا بعد حل هذه الأزمة والإسراع في إنهاء إجراءات الفنانين بالمطار.

واتهم همامي شاكوش في بيانه، بأنه لم يستكمل كل المسائل الإدارية والتصاريح القانونية، التي تخول له الحصول على ترخيص بإقامة حفل بتونس، واصفاً ما حدث بالتجاوز الخطير للقانون التونسي.

وطالب همامي شاكوش بضرورة تقديم اعتذار رسمي وفوري ودون قيوط أو شروط، كونه عضواً بنقابة المهن الموسيقية المصرية.

وأكد همامي في بيانه بأن هذه الواقعة لن تمس العلاقات بين مصر وتونس، مشيراً إلى أن البلدين شقيقين شعبياً وسياسياً وفنياً، موضحاً أن حسن شاكوش لا يمثل الشعب المصري الحبيب بل يمثل شخصه فقط.

واختتم بالاكتفاء بتذكير الجميع بأن مطار تونس قرطاج الدولي قد استقبل كوكب الشرق أم كلثوم، في رسالة منه إلى تسهيلات الإجراءات.

شاهد أيضاً