لحظة تحطم مروحية بلاك هوك الإسرائيلية في رفح – شاهد

السياسي – رصد مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام إسرائيلية مشاهد من تحطم المروحية العسكرية الإسرائيلية في رفح قبل أيام، خلال مهمة إخلاء جرحى.
ويظهر الفيديو تحليق المروحية في أجواء المدينة قبل لحظات من انحراف مقدمتها باتجاه الأرض وتحطمها.
كما يظهر الفيديو أن المروحية كانت تحاول الاقتراب من الأرض فيما يبدوا أنها محاولة للهبوط نتج عنها تكون موجات من الأتربة حول الطائرة تصاعدت بصورة كبيرة عقب تحطمها.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مقتل عسكريين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين جراء تحطم مروحية من طراز “بلاك هوك” خلال هبوطها في رفح بغزة لمهمة إجلاء جندي مصاب في الـ11 من سبتمبر/ أيلول الجاري، وقال إن تحطمها لم ينتج عن نيران معادية، وأنه يجري التحقيق في الحادث.
ويعتمد جيش الاحتلال الإسرائيلي بصورة أساسية على مروحيات “بلاك هوك” الأمريكية، التي توصف بـ”العمود الفقري” لمروحيات النقل والإنقاذ التابعة له، حسبما ذكر موقع “واللا” الإسرائيلي، في تعليقه على تحطم مروحية من هذا الطراز في قطاع غزة.
ولفت الموقع إلى أن هذه الطائرة يمكن إسقاطها بواسطة قذائف “آر بي جي”، مشيرا إلى أن هذا السلاح تم استخدامها لإسقاط اثنتين منها خلال التدخل الأمريكي في الصومال وما تبع ذلك من كارثة أدت إلى مقتل وإصابة نحو 100 جندي أمريكي، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفي أن تكون تحطمت بنيران معادية.

شاهد أيضاً