العراق : إصابة 4 أشخاص بانفجار قنبلة في كركوك

السياسي – أصيب 4 أشخاص إثر انفجار قنبلة على جانب أحد الطرق في مدينة كركوك بشمال العراق اليوم السبت.

وقالت مصادر بالشرطة العراقية أن القنبلة استهدفت منطقة تجارية في وسط المدينة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، بحسب وكالة رويترز.

وقبل أيام قُتل أربعة جنود عراقيين وأصيب ثلاثة آخرون في كمين استهدف رتلا عسكريا جنوب غربي كركوك، في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

ورغم دحر التنظيم في عام 2017، ما زال فلوله ينفذون هجمات مباغتة على القوات الحكومية.

انتهاء مهمة التحالف
وقالت الولايات المتحدة والعراق، في بيان مشترك، في 27 سبتمبر الماضي، إن المهمة العسكرية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق ستنتهي بحلول سبتمبر/ أيلول 2025، على أن يتم الانتقال إلى شراكات أمنية ثنائية.

وذكر البيان المشترك الذي نشرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن القرار جاء «نتيجة للمشاورات والتباحث مع قيادة التحالف الدولي لهزيمة داعش والدول الصديقة الأعضاء فيه، والمناقشات المكثفة داخل اللجنة العسكرية العليا العراقية الأميركية، والتي عملت بجد ومهنية باجتماعات مكثفة طيلة التسع أشهر الماضية، وبعد دراسة وتقييم الوضع العسكري والأمني في العراق والمنطقة».

وقال البيان إنه تم «إنهاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق خلال الـ12 شهرا المقبلة، وفي موعد لا يتجاوز نهاية سبتمبر/أيلول 2025، والانتقال إلى علاقات أمنية ثنائية بطريقة تدعم القوات العراقية وإدامة الضغط على داعش».

شاهد أيضاً