قاطعوا MBC يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

السياسي – غرد مئات الناشطين في عدة مناطق بالعالم، على وسم “قاطعوا MBC“، في دعوة لمقاطعة القناة، إثر بثها تقريرا يطعن في المقاومة الفلسطينية واللبنانية ورموزها، ويصف قيادتها بالإرهابية.

وانتقد المغردون بث القناة للتقرير، وهجومها على المقاومة، وطالبوا بمقاطعتها وحذفها من قائمة المشاهدة، ووجهوا دعوات للعاملين فيها باتخاذ موقف حاسم.

وكتب أحد المغردين “هذا الانحطاط والفجاجة في النفاق الذي تمارسه هذه القناة التي لا تمل من تشويه كل ما له علاقة بالاسلام، يجعل من واجباتك كمسلم أن تساهم في إخراس قبحها ومقاطعتها احتراما لدينك وأمتك المكلومة وإخوانك المستضعفين”.

فيما غرد الكاتب أدهم شرقاوي “ ليسوا جميعاً في تلِّ أبيب.. الكثير منهم يعيشون بيننا!

وغردت فاتن “المعركة الإعلامية لا تقل أهمية عن المعركة في الميدان وليعلم الجميع أن من يقف في وجه المقاومة ،يقف في وجه الأمة كلها وسيسقط قريب .. اجعلوا صوت الحق يعلو على أبواق الفتنة والخيانة”.

وقالت ماريا “قناة MBC الصهيونية تواصل بث السموم ضد المقاومة، تصف المقاومين بالأبطال الإرهابيين! لا مكان لهذه القناة في مجتمعاتنا”.

تغريدة احمد.png
شرقاوي.png
فاتن.png
ماريا.png
وأثار بث التقرير ردود فعل غاضبة، وهو ما دفع هيئة تنظيم الإعلام السعودي بإحالة مسؤولين في مجموعة MBC للتحقيق، معتبرة أن التقرير مخالف للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة.

وكانت حركة حماس قالت، في بيان لها، السبت، إن التقرير لا يخرج إلا عن صحافة صفراء وطابورٍ خامس، وأن على القناة الاعتذار والتراجع الفوري عن هذا السقوط المهني والأخلاقي والإعلامي.

وقالت الحركة إن بث التقرير يسعى لتحريض الرأي العام ضد رموز المقاومة.

فيما قام محتجون في العراق باقتحام مقر قناة MBC تعبيراً عن استيائهم، وأغلقوه وعلقوا لافتة كتب عليها: “مغلق بأمر الشعب”.

بدورها، دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى مقاطعة مجموعة MBC وعدم التعامل معها والظهور على شاشاتها، وذلك على “انسجام القناة مع رواية الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ورموزه الوطنية وحقوقه الثابتة“.

شاهد أيضاً