إصابات آرسنال تقلق أرتيتا

السياسي -وكالات

قال مدرب آرسنال، ميكل أرتيتا، إن قائمة الإصابات المتزايدة في فريقه أصبحت مصدر قلق بعد خروج ريكاردو كالافيوري مصاباً قرب النهاية خلال الفوز الصعب 1-0 على شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء.

وبدأ آرسنال المباراة بدون قائده مارتن أوديغارد الغائب منذ فترة طويلة والمهاجم بوكايو ساكا بسبب الإصابة، وتبدو مشاركة المدافع كالافيوري في مباراة يوم الأحد المقبل، المهمة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، مستبعدة بعد إصابته في الركبة.
ويكافح يورن تيمبر أيضاً من أجل اللحاق بزيارة آرسنال إلى ليفربول، بينما سيغيب المدافع وليام ساليبا بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال الخسارة أمام بورنموث مطلع الأسبوع الحالي.
وقال أرتيتا الذي جمع فريقه 7 نقاط من أول 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا للصحافيين: “كان يتعين على ريكي (كالافيوري) الخروج لأنه شعر بشيء، لا أعرف مدى خطورته لكنها ليست أنباء طيبة بل تثير بعض القلق”.
وسيسعد مشجعو آرسنال عندما يعرفون أن استبدال الظهير بن وايت في الشوط الأول لم يكن بسبب الإصابة ولكن لأنه حصل على بطاقة صفراء.

وقال أرتيتا: “كان قراري هو استبداله، لقد حصل على بطاقة صفراء، ولعبنا بما يكفي بعشرة لاعبين في الفترات الأخيرة.
“كان لدى شاختار الكثير من الكثافة، والكثير من اللاعبين الهجوميين على هذا الجانب ولم نرغب في المخاطرة”.
وبدا أرتيتا متشائماً بشأن فرص عودة ساكا أمام ليفربول المتصدر، لكنه على الأقل شعر بالارتياح بسبب الطريقة التي تعافى بها فريقه من الخسارة أمام بورنموث، حتى لو واجه صعوبات في الشوط الثاني ضد شاختار.
ويحتل آرسنال المركز الرابع مؤقتاً في دور المجموعات الجديد الذي يضم 36 فريقاً قبل مباريات الأربعاء.
وقال أرتيتا: “أنا سعيد للغاية بالنتيجة، مباريات دوري أبطال أوروبا صعبة دائماً، كان ينبغي لنا أن نسجل المزيد من الأهداف في الشوط الأول وفي الشوط الثاني شعرت ببعض الإرهاق (من اللاعبين).
“اللعب لمدة 60 دقيقة بعشرة لاعبين (أمام بورنموث) قبل أيام قليلة أمر صعب، لم نحكم السيطرة على المباراة بعض الشيء لكننا كافحنا من أجل الحصول على 3 نقاط”.

وكان من الممكن أن تصبح الأمور أسهل بالنسبة لآرسنال لولا إهدار لياندرو تروسار لركلة جزاء تصدى لها الحارس دميترو ريزنيك الذي لم يحالفه الحظ وسجل هدفا عكسياً سمح لصاحب الأرض بتحقيق الفوز.
وقال أرتيتا: “لا أعلم (لماذا لم يسدد كاي هافرتس ركلة الجزاء)، إنه أحد المسددين لكن لياندرو سددها”.
وكاد آرسنال أن يفقد الأمل في الفوز بعد فشله في حسم المباراة، إذ زادت ثقة شاختار، واضطر حارسه ديفيد رايا إلى القيام بإنقاذ رائع في الوقت بدل الضائع من تسديدة بيدرينيو.
وقال أرتيتا “لم نستقبل الكثير من الأهداف لكننا نحتاج إليه (رايا) في تلك اللحظات”.

ورغم أن فريق المدرب أرتيتا يعاني من بعض الإصابات، فإن مشاكله لا تقارن بمشاكل مدرب شاختار مارينو بوسيتش الذي تحدث بعد ذلك عن الصعوبات اللوجستية التي يواجهها فريق من بلد مزقته الصراعات المستمرة مع روسيا.
وقال لشبكة (تي.إن.تي سبورتس): “جدولنا الزمني صعب فيما يتعلق بالسفر، عندما أرى الموقف واللعب بإيجابية أشعر بالفخر،
“غدا سنعود بالطائرة إلى بولندا ثم نستقل الحافلة إلى محطة القطار ثم نستقل القطار الليلي الذي يستغرق حوالي 20 ساعة. إنها رحلة شاقة، ولكن هكذا هو الحال”.

شاهد أيضاً