في زياراتها الأولى إلى فلسطين (بين عامي 1931 و1932)، أحيت “أم كلثوم” حفلاتها بمشاركة فرقة موسيقية ضمت عازفين من “فرقة أم كلثوم” الأساسية، مع دمج لعدد من أمهر الموسيقيين الفلسطينيين والمحليين من أبناء الجاليات العربية في فلسطين، ولم يُعرف عن فرقة محلية مستقلة بعينها رافقتها بشكل كامل.







