نعيم قاسم: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأمريكي

أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أنهم كسروا المشروع الإسرائيلي الأمريكي ودخلوا مرحلة جديدة.

أضاف قاسم، فى كلمة له اليوم، أن إسرائيل في لبنان لا بسبب الصواريخ بل لأنها تريد ابتلاعه واحتلاله، مؤكدا أن لا خيار أمام إسرائيل إلا الانسحاب الكامل من كل شبر من أرضنا اللبنانية ووقف العدوان، قائلا: “على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط.”

وأشار قاسم إلى أن إيران استطاعت أن تصمد وتصل لمذكرة التفاهم التي هي إعلان رسمي بهزيمة أمريكا وإسرائيل.

وأضاف قاسم قائلاً: سقف السيادة يمكن تحقيقه بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 نوفمبر 2024، وأن السلطة اللبنانية لا تستطيع أن تعادي نصف الشعب اللبناني والبلد بمكوناته لا بمناصبه؛ مؤكدًا أن المقاومة قوية ومستمرة بوجودها وحضورها وقراراتها وإمكاناتها وهي عماد استقلال لبنان وتحريره.

وأضاف، “على السلطة توحيد الصف في وجه العدو ووقف تنفيذ إملاءات الوصاية ومصالح أمريكا وإسرائيل”.

المصدر: وكالات