أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة نزوح نحو 1430 شخصاً من 5 قرى في ولاية شمال دارفور السودانية، خلال يوم واحد، بسبب تدهور الوضع الأمني.
وقالت المنظمة، في بيان الخميس، إن النازحين فروا الثلاثاء من قرى شاتمارتا، وسانجاري، وغوز لابان، ودال باريدا، وخير واجد في منطقة أمبرو، نتيجة تصاعد انعدام الأمن.
وأوضحت أن بعض النازحين انتقلوا إلى مناطق أخرى داخل أمبرو، فيما عبر آخرون الحدود باتجاه تشاد المجاورة.
وأكدت المنظمة أن الوضع الأمني في المنطقة “لا يزال متوتراً ومتقلباً”، مشيرة إلى أنها تواصل مراقبة التطورات عن كثب.
“وكالات”





