الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، وصادرت آلات صناعة، خلال اقتحامها لعدد من مدن الضفة الغربية، وفي مدينة القدس اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد شهون عيان، بأن عشرات المستوطنين تحت حماية قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا صلوات تلمودية في ساحاته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين خلال اقتحامها لبلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بعد أن عاثت خرابا و دمارا وروعت المدنيين الآمنين في بيوتهم.

وفي الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من منازل الفلسطينيين في بلدة البرج جنوب مدينة الخليل وعبثت بمحتويات تلك المنازل.

كذلك داهمت قوات الاحتلال ورشة حدادة في منطقة الفحص جنوب الخليل، وصادرت آلات الخراطة الخاصة بها وحطمت معداتها.

وفي بلدة ياسوف شرق سلفيت، أعطب مستوطنون، إطارات 8 مركبات بعد اقتحامهم لحارة الشتل في البلدة.

وفي قطاع غزة، هاجمت زوارق الاحتلال مراكب صيد فلسطينية بمضخات مياه على بعد 3 أميال في بحر خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال زكريا بكر، مسؤول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي، للغد، إن “مراكب الصيادين كسرت الحظر الذي فرضه الاحتلال على بحر غزة منذ يومين بسبب إطلاق الصواريخ، حيث قامت الزوارق الحربية برش مراكب الصيد بالمياه بعد دخولهم لمسافة 3 أميال بحرية”.

كما توغلت 4 جرافات عسكرية إسرائيلية وحفار وجرار يحمل سلكا شائكا لمسافة محدودة شرقي بلدة عبسان شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى