إياد نصار: أحب السينما ولكن الأفلام المعروضة لا تناسبني

السياسي -وكالات

كشف الفنان إياد نصار، أسباب تركيزه على الدراما في الفترة الأخيرة وابتعاده عن السينما، مؤكداً أنه لم يجد خلال الفترة الماضية أفلاماً تناسبه مثل أعماله السابقة «الفيل الأزرق»، ‏و«كازبلانكا»، و«أولاد رزق»، و«الممر»، بسبب التركيز على تقديم ما وصفه بـ”الكوميديا السهلة”.

أضاف إياد نصار خلال مقابلة لبرنامج «‏Spot Light‏»، ‏أن السينما تركز في الآونة الأخيرة على الأفلام الكوميدية السهلة، مؤكداً أنها منطقة لا ‏تناسبه.

 

وواصل قائلاً: “لما السينما تذهب لمنطقة الكوميديا لا أشعر بأن لي مكان فيها، ولما ترجع السينما ‏في مشروعات كبيرة هرجع أشارك فيها، أنا بحب السينما”.‏

إياد نصار: عقدي مع المشاهدين إني أقدم أعمالاً محترمة

أشار إياد نصار إلى أنه لا يحب تصنيف المسلسلات، سواءً مسلسلات خاصة لرمضان أو منصات أو ‏موسمية، مشدداً على أهمية احترام المشاهد وتقديم مادة حقيقية له دون النظر إلى التصنيفات، وقال: “أنا عقدي مع المشاهدين إني أقدم أعمالاً محترمة، مش مؤذية ولا مستفزة، ‏وأكون مخلصاً في شغلي، وأني أشارك في عمل محترم مش تافه”.‏

وأكد أن مجهوداته تكللت في الدراما خلال السنوات الماضية بالمشاركة في العديد من الأعمال ‏المميزة التي تُعد علامات درامية الفارقة، قائلاً: “عندما يقال إيه العلامات الموجودة في الدراما ‏في آخر سنين، يقال أسماء منها 3 أو 4 أعمال شاركت فيها، مش موضوع سهل للممثل لكن ‏بفضل ربنا”.‏

إياد نصار: سعيد بلقب بليغ حمدي الدراما

وأعرب إياد نصار عن سعادته بإطلاق الجمهور عليه لقب «بليغ حمدي الدراما»، بعد نجاح مسلسل «صلة رحم»، والذي عُرض في النصف الأول من موسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024، وأضاف: “أحلى حاجة لما بيجي اللقب من الناس، مش أنت إللي بتقول اللقب على نفسك، مش هقدر أقول إنه وصل لمرحة أنه يبقى لقب، بس اتقال بشكل ما أني بليغ حمدي الدراما”.

وأكد أنه من عشاق الموسيقار الراحل بليغ حمدي، ويدرك مدى تأثيره على الموسيقى العربية، متمنياً أن يكون «بليغ حمدي الدراما»، لقب ومسؤولية في ذات الوقت.

وتحدث إياد نصار عن حياته الشخصية، مشيراً أن لديه ثلاثة أولاد وبنت وهم: «أدم، ونوح، وإبراهيم ويبلغ من العمر 11 شهراً»، وقال مازحاً: الموضوع صعب أكثر على الأم لأنها بتتعامل مع كائنات غريبة.

وأوضح أن ابنه أدم كان يشاهد مسلسل «صلة رحم»، قائلاً: “ابني أدم كان بيتفرج على المسلسل وكان عاجبه جداً وتفاعل معه بشكل كبير وكان مهتم، وكان يجي يقولي عايز أعرف منك اللي هيحصل، وبعدها يقول لي لأ مش عايز اعرف، فهو كان مهتم اوي بالمسلسل، وكان بيتفاعل مع الشخصية وكان يقول لي هو قراره صح ولا غلط”؟.

تفاصيل مسلسل صلة رحم

ويقدم إياد، من خلال العمل شخصية دكتور حسام طبيب تخدير، يقيم في أحد الأحياء الشعبية المعروفة، ومتزوج من يسرا اللوزي، ويستمر طوال حلقات المسلسل في مواجهة الأزمات والمشكلات التي تجمعه مع الفنانة أسماء أبواليزيد، وضمن إطار درامي اجتماعي مشوق، حول ما إذا كانت قضية تأجير الأرحام بين الحرام والحلال.

أبطال مسلسل صلة رحم

ومسلسل “صلة رحم” من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي، ويجسد دور البطولة إياد نصار، ويسرا اللوزي، وأسماء أبواليزيد، ومحمد جمعة، وعابد عناني، ونبيل نورالدين، وهبة عبدالغني، وعمرو القاضي، وداليا خليف، وريام كفارنا، وسلوى محمد علي، ومحمد دسوقي، وصفاء جلال، وبتول حداد، ومحمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج صادق الصباح.

شاهد أيضاً