الاحتلال يخطط لوضع عناصر تحت إشرافه لإدارة معبر رفح

السياسي – قال موقع والا العبري، إن الاحتلال الإسرائيلي سيقوم خلال الأيام والأسابيع المقبلة، بالبحث عن شخصيات فلسطينية من الممكن أن تلعب دورا في إدارة معبر رفح الفلسطيني مع الجانب المصري، بحيث تعمل على تفتيش المساعدات التي يتم نقلها من مصر إلى غزة٬ والقيام بمراقبة المساعدات جيدا حتى لا يمر خلالها أي أسلحة للمقاومة الفلسطينية.
ويعتزم الاحتلال الإسرائيلي إشراك عناصر فلسطينية، غير مرتبطة بحركة حماس، في تشغيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإدارة نقل المساعدات التي تصل من مصر إلى غزة وتوزيعها.
ويأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال صباح الثلاثاء٬ سيطرة قواته على معبر رفح في الجانب الفلسطيني.
وأضاف الموقع: “السؤال الذي يطرح نفسه٬ هو كيف تنوي إسرائيل الآن إدارة حركة المرور في المعبر، الذي يعتبر استراتيجيا لحماس، ومن أهم النقاط التي تدخل عبرها شاحنات المساعدات إلى غزة”.
وبحسب المصادر فإن الاستيلاء على معبر رفح يهدف إلى القضاء على إحدى قدرات الحكم الأساسية لحركة حماس في قطاع غزة، وسيطرة الحركة على توزيع المساعدات التي تدخل القطاع من مصر.
ويضيف الموقع أن السيطرة على المعبر ومحيطه لها أهمية كبيرة بالنسبة للاحتلال لعدة أسباب، أبرزها أنها سيطرة على إحدى نقاط الخروج من قطاع غزة والذي كان خاضعا لإدارة حركة حماس.
ويختم التقرير قائلا٬ إن سيطرة الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح٬ قد توجه ضربة قوية لهذه المزايا التي تمتعت بها حركة حماس حتى الآن.

شاهد أيضاً