الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام تجاههم.

كما اعتقلت والد الشهيد محمد فتحي كنعان، الأسير المحرر فتحي كنعان (60 عاما)، والأسير المحرر محمد فوزي الخطيب (29 عاما)، عقب دهم منزليهما في البلدة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان من عائلة الجولاني، بعد دهم وتفتيش منازل ذويهم، وهم: يحيى، وزكريا، وبلال، ونضال، ونبال.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة من مدخلها الشرقي وداهمت عددا من أحيائها واعتقلت الشاب رامي الأقرع بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة ودفعت بتعزيزات عسكرية برفقة جرافتين من جهة حاجز الحمرا العسكري، فيما انتشرت قوات من المشاة والقناصة بشكل كبير في محيط المخيم وبداخله.

كما قامت جرافات الاحتلال بتخريب وتجريف في الشوارع ومداخل المحال التجارية، خاصة في السوق الرئيسي للمخيم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشابين إبراهيم خالد حمامرة (26 عاما)، ومروان احمد زعول (23 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما في قرية حوسان.

في السياق ذاته، حطم مستوطنون زجاج عدد من المركبات، عقب اقتحام منطقة المشاهد، على المدخل الغربي للقرية، والقريبة من مستعمرة ” بيتار عيليت” الجاثمة عنوة على أراضي المواطنين.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب وبلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت جمال نواف جوابرة، سليم مازن جوابرة، واحمد محمد نعيم، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها، والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت تلك القوات الشاب عمر عمرو، من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، بالإضافة الى مداهمة عدد من منازل المواطنين في بلدة اذنا غرب الخليل، وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، من محور الطور والمدخل الشرقي، وداهمت عدة منازل في شارع 16 ومنطقة المعاجي، واعتقلت الشابين احمد غسان خالد، ونضال قرقش.

شاهد أيضاً