الكشف عن المشاهد الأولى من مملكة كوكب القرود

السياسي -وكالات

لا تبدو البشرية “بخير”.. هذا ما أظهره المقطع التشويقي الأول لفيلم “مملكة كوكب القرود” المقرر طرحه في مايو (أيار) 2024. وقد حقق المقطع، خلال ساعات، أكثر من مليوني مشاهدة بعدما طرحته، الخميس، شركة “20th Century Studios” عبر حسابها على يوتيوب.

وتتمحور القصة الجديدة حول البحث عن طريقة توفر حياة مشتركة سلمية بين الجنس البشري والقرود التي أصبحت تحكم العالم.. ويتميز المقطع الدعائي بمشاهد مليئة بالمؤثرات الخاصة التي حولت الممثلين إلى هيئة قرود، بفضل أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في الخدع البصرية.

أحداث القصة الجديدة

وعن تفاصيل قصة الفيلم Kingdom of the Planet of the Apes، كتب في الشرح المرفق بالفيديو “يبث المخرج ويس بول حياة جديدة في السلسلة الملحمية العالمية التي تجري أحداثها لعدة أجيال في المستقبل بعد عهد قيصر، حيث تكون القرود هي الأنواع المهيمنة التي تعيش في انسجام، بينما يتحول البشر إلى العيش في الظل”.

ويتابع الشرح “بينما يقوم زعيم قرد مستبد جديد ببناء إمبراطوريته، يقوم أحد القردة الصغيرة برحلة مروعة، ستجعله يتساءل عن كل ما يعرفه عن الماضي ويتخذ خيارات من شأنها أن تحدد مستقبل القردة والبشر على حد سواء”.

الجزء الرابع من السلسلة

يشارك في بطولة فيلم الأكشن والخيال العلمي كل من الممثل الكندي كيفن دوراند والممثلة البريطانية فريا آلان والممثل الأمريكي ويليام إتش ميسي.

وفيلم “Kingdom of the Planet of the Apes” هو الجزء الرابع من السلسلة التي عرض أول أجزائها عام 2011 بعنوان “Rise of the Planet of the Apes” (قيامة كوكب القرود).. وكان الجزء الثاني عام 2014 بعنوان “Dawn of the Planet of the Apes”.. (بزوغ كوكب القرود)، أما  الجزء الثالث، فقد صدر عام 2017 وكان بعنوان “War of the Planet of the Apes” حرب من أجل كوكب القرود.

استكمال لفيلم سابق

يُعتبر هذا الفيلم استكمالاً لرحلة فيلم سابق صدر عام 2017 بعنوان “الحرب من أجل كوكب القرود”، الذي تتسلم فيه دفة قيادة القرود الناطقة، يتزعمها قرد مُهجّن يُدعى “سيزر” والذي أدى شخصيته  الممثل البريطاني أندي سركيس.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تعود فكرة “كوكب القرود” وسيطرة الحيوانات على البشر إلى قصة فرنسية تحمل الاسم نفسه صدرت عام 1963، وتم تحويلها في العام 1968 إلى فيلم من بطولة الممثل الأمريكي الراحل تشارلتون هيستون، حمل أيضاً الاسم نفسه.

شاهد أيضاً