بايرن ميونخ يقصي آرسنال ويتاهل لنصف نهائي أبطال أوروبا

السياسي – تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا،  بعد الفوز على آرسنال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أليانز أرينا.

آرسنال تعادل على ملعبه مع بايرن ميونخ بثنائية لكل فريق، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أسبوع، قبل مواجهة الإياب اليوم.

شوط المباراة الأول بملعب أليانز أرينا انتهى بالتعادل السلبي، وكل فريق كان يحاول الحفاظ على التعادل، مع مراحل جس النبض التي طالت، ولم تكن هناك أي فرصة سوى التي أتيحت لـ كاي هافريتز وشهدت تألق الألماني مانويل نوير.

الدقيقة 63، شهدت النقطة المضيئة في المباراة، برأسية رائعة وذكية من جوشوا كيميتش بعد عرضية رافائيل جيريرو، ليطلق الكرة في شباك ديفيد رايا الذي لم يتمكن من التعامل معها.

ظل آرسنال يحاول تهديد مرمى بايرن بعد دخول جيسوس وتروسارد مكان جورجينيو وجابرييل مارتينيلي، قبل أن يدخل كيم مين جاي مكان نصير مزراوي في تغيير دفاعي للعملاق البافاري قبل ربع ساعة من نهاية الشوط.

في الدقيقة 87، كاد مارتن أوديجارد أن يسجل هدف التعادل، ولكن كرته مرت بجانب القائم الأيسر، ليدخل بعدها مباشرة أوباميكانو مكان ليروي ساني، ليغلق من خلال هذا التغيير توماس توخيل كل خطوطه أمام الجانرز.

انتهت المباراة بفوز بايرن ميونخ بهدف جوشوا كيميتش، ليتأهل كما جرت العادة على آرسنال ويرسخ العقدة، ويطيح بالجانرز مثلما أطاح به في آخر مشاركاته عام 2017.

وبذلك، يتواجد بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد غياب 4 سنوات، منذ التتويج الأخير للعملاق البافاري، والتأهل على حساب برشلونة في 2020.

وينتظر بايرن ميونخ الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد، المقامة حاليًا على ملعب الاتحاد، لمواجهته في نصف النهائي.

هدف فوز بايرن ميونخ على آرسنال في دوري أبطال أوروبا

شاهد أيضاً