رود ستيوارت يفاجئ الجمهور بحفل في محطة قطارات

السياسي -وكالات

فاجأ مغني الروك البريطاني رود ستيوارت الجماهير المحتشدة في محطة سانت بانكراس بمدينة لندن، أمس الأربعاء، بحفل غنائي مرتجل من ألبومه الجديد، بصحبة عارف البيانو البريطاني الشهير وجولز هولاند.

ستيوارت (78 عاماً) وهولاند (65 عاماً)، اللذين سبق وتعاوناً من 13 عملاً غنائياً، قدّما معاً عرضاً غنائياً موسيقياً، رافقه كورال غنائي، أسعد الجمهور، الذي احتشد من أجل الاستمتاع بالعرض الفني المفاجئ. وكان اللافت خلال هذا الحدث، حضور زوجة رود (بيني لانكستر)، وفقاً لما أظهرته صور نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حفل وفيديو ترويجي للألبوم

قدّم ستيورات خلال الحفل المرتجل كل أغاني ألبومه الجديد، الذي سيصدر في 23 فبراير (ِشباط) المقبل، بعنوان “Swing Fever”، والذي تعاون في ألحانه كاملة مع هولاند، ليحمل بذلك الرقم 33 في مسيرته الفنية الطويلة.
وبالتزامن نشرت قناة ستيورات على يوتيوب، فيديو ترويجي للأغنية التي تحمل اسم الألبوم، تظهر فيه صورة تجمعه بهولاند كراسي أحد الملاهي الليلية، وحقق الفيديو أكثر من 29 ألف مشاهدة خلال 24 ساعة.

تلميح سابق عن الألبوم المقبل

وكان ستيوارت قد ألمح في تصريح سابق عن تعاونه مع هولاند قائلاً: “لا شيء مستحيل، والتقدم في السن لا يعني التوقف عن إحياء الحفلات”، وهو ما يبدو أنه يحاول إثباته في حفله المرتجل بمحطة القطارات اللندنية.

وفي ذلك التصريح، تحدث أيضاً عن ألبومه الجديد مشيراً إلى أنه سيكون مختلفاً تماماً عن أسلوبه السابق في موسيقى الروك، التي اشتهر بها لعقود، لكنه مقتنع بأن الجمهور سيرغبون في الرقص على كل أغنية.

لا روك أند رول بعد الآن

وخلال صيف 2023، كشف السير رود أنّ حفلاته الخاصة بموسيقى الروك أند رول في قلعة إدنبرة ستكون الأخيرة، لأنه يسعى إلى التركيز على إصدار أغان من نوع موسيقى البوب كألبومه الصادر عام 2002، وحقق نجاحاً كبيراً، لكنه لم يستثمره.
وأوضح أن قراره يعود إلى أهمية تحقيق رقم يدخله التاريخ مرة أخرى، بعدما قدّم عام 2002 “كتاب الأغاني الأمريكي العظيم”، وباع 38 مليون نسخة خلال بث مباشر على الهواء، لذلك قرر التغيير والتخلي عن الروك، والعودة إلى تجربة البوب.

رود ستيوارت في سطور

يعد من بين أفضل فناني الموسيقى مبيعاً على الإطلاق، حيث باع أكثر من 120 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم، واحتلت 10 من ألبوماته المرتبة الأولى، و31 من أفضل 10 أغاني فردية في المملكة المتحدة، 6 منها وصلت إلى المركز الأول.
كما كان ستيوارت بين الـ10 الأوائل في الولايات المتحدة، وتربع أربع مرات على قمة قائمة “بيبلبورد 100″، ليحصل نتيجة لذلك على لقب فارس من الملكة إليزابيت الثانية، في عيد الميلاد عام 2016 تقديراً لأعماله الموسيقية والخيرية.

شاهد أيضاً