زواج حسن الصباح ولقاء الحبيبين في الحشاشين حديث السوشيال ميديا

السياسي -وكالات

تصدرت الحلقة الـ25 من مسلسل “الحشاشين” الترند في مصر وعدد من الدول العربية، لما شهدته من أحداث مفاجئة، أبرزها خروج حسن الصباح من قلعة “آلموت” للمرة الأولى، ولقاء الحبيبين للمرة الأولى “نورهان/سارة الشامي” و”يحيى/ أحمد عبدالوهاب”، بالإضافة للظهور الأول لجيهان الشماشرجي بدور “زوجة سلطان السلاجقة”، وأمينة خليل “بدر البدور”، التي يتقدم حسن الصباح لطلب الزواج منها.

وشهدت الحلقة الـ25 أحداثاً عديدة، وكانت البداية مع حديث “حسن الصباح/كريم عبدالعزيز” مع “برزك أميد/سامي الشيخ” عن شعوره بالسجن داخل القلعة ورغبته في الخروج لشم الهواء ورؤية العالم الخارجي، دون قصد جهة معينة، إلا أن نيته البحث عن زوجته الهاربة منه، بعدما قرر قتلها.

وبالفعل خرج الصباح للمرة الأولى من قلعة “آلموت”، الأمر الذي دفع “أميد” بأمر حراس القلعة بقتل أي شخص يأتي ويدّعي بأنه حسن الصباح، ويريد فتح باب القلعة، وذلك طمعاً في مكان الصباح، بعدما ساوره القلق وانتابه الخوف بمحاولة قتله على يد الصباح، مثلما فعل مع “زيد بن سيحون/ أحمد عيد” وقتله على يد “يحيى”.

كما يعلم سلطان دولة السلاجقة “باركياروق/ عمر الشناوي” بوجود زوجة حسن الصباح “دنيا زاد/ ميرنا نورالدين” داخل منزل “عمر الخيام/ نيقولا معوض”، فيتم استدعاء الأخير للقصر، للتأكد من الأمر، ويطالب السلطان باستضافتها هي وابنتها ونورهان، لتستقبلهن زوجته “جيهان الشماشرجي”.

لقاء الحبيبين للمرة الأولى

كما شهدت الحلقة لم شمل “يحيي” نجل مؤذن أصفهان وحبيبته “نورهان” للمرة الأولى، حيث أمر السلطان باركياروق بمكافأة “يحيى” بعد تسليم نفسه لأصفهان، وإعلانه الولاء للدولة السلجوقية، وزجه بالسجن، حتى تأكد من كلامه، وتمثلت المكافأة في لقاء حبيبته بعد فراق وسط دموع الحبيبين، ثم قام “يحيى” بإعادتها لمنزل والديها.

حسن الصباح يتقدم للزواج من بدر البدور

كما شهدت الحلقة، شفاء شيخ في دولة السلاجقة على يد حسن الصباح، لينجو من قتله على يد أحد أتباعها، ثم يلتقي بأحد الرعاة، الذي استضاف حسن الصباح في منزله، بعدما علم أنه غريب عن المكان، وبمجرد معرفته بأن لديه ابنة تُدعى “بدر البدور”، والتي تجسد دورها أمينة خليل، يطلب حسن الصباح من والدها الزواج منها، بعدما أخبره بأن زوجته متوفاة، إلا أن الراعي يُخبره بأن القرار يتوقف على رد نجلته، حيث قام بسؤالها، لتشهد حلقة اليوم، الـ26 ما إذا كانت ستوافق، وتحقق رغبة الصباح.

مسلسل “الحشاشين” بطولة كريم عبدالعزيز، وفتحي عبدالوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نورالدين، وأحمد عيد، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف. والمسلسل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

شاهد أيضاً