للمرة الثانية.. ذا ويكند يتبرع بـ18 مليون رغيف لقطاع غزة

السياسي -وكالات

تبرع المغني الكندي ذا ويكند بمليوني دولار لبرنامج الأغذية في قطاع غزة، لتوفير 18 مليون رغيف من أجل إطعام أكثر من 157 ألف فلسطيني لمدة شهر.

وللمرة الثانية يساهم أبيل تيسفاي الشهير بـ “ذا ويكند”، سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في قطاع غزة،  من صندوقه الإنساني XO لجهود الاستجابة الإنسانية لبرنامج الأغذية العالمي في غزة.
وسيوفر هذا الدعم أكثر من 1500 طن متري من دقيق القمح المدعم، والذي يمكنه صنع أكثر من 18 مليون رغيف خبز يمكن أن يساعد في إطعام أكثر من 157.000 فلسطيني لمدة شهر واحد.
ويعتمد هذا التمويل على المبلغ الأصلي البالغ 2.5 مليون دولار، أي ما يعادل 4 ملايين وجبة طارئة، والذي وجهه “ذا ويكند” لاستجابة برنامج الأغذية العالمي لغزة في ديسمبر (كانون الأول) 2023.
وبحسب بيان صارد من صندوق المغني، نشرته مجلة “فارايتي”، قدم 820 طناً مترياً من الطرود الغذائية لإطعام أكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة أسبوعين.

بالإضافة إلى ذلك، وجه المغني نداءً عاجلاً إلى المعجبين، داعياً إياهم إلى تقديم ما في وسعهم من خلال التبرع لصالح جهود برنامج الأغذية العالمي في غزة.

وضمن سلسلة الأعمال الخيرية التي يواصلها ذا ويكند، فقد قدم في يناير (كانون الثاني)، لمنظمة School on Wheels ومقرها لوس أنجليس لدعم أكثر من 1000 طالب يعانون من التشرد.

كما قدم ملايين الدولارات للمنظمات الخيرية في السنوات الأخيرة بما في ذلك إثيوبيا ولبنان وإغاثة كوفيد وغيرها.

شاهد أيضاً