منصة نوت بوك إل.إم تتيح المحادثات الصوتية المولدة بالذكاء الاصطناعي

السياسي -وكالات

حدثت شركة التكنولوجيا غوغل خاصية التلخيص الصوتي لمنصة تدوين الملاحظات ومساعد البحث “نوت بوك إل.إم” الذي جذب اهتماماً كبيراً لمحادثاته الصوتية المشابهة للبودكاست، والتي تعتمد على المحتوى الذي يشاركه المستخدمون، ليتيح للمستخدم توجيه المحادثات المنتجة بالذكاء الاصطناعي التوليدي للتركيز على مواضيع محددة بدل مجرد إنشاء ملخصات صوتية شاملة للمحادثات.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في التكنولوجيا إلى أن خاصية “أوفر فيوز” في نوت بوك إل.إم اليوم تسمح للمستخدمين باستيعاب وفهم المعلومات في مستندات وفيديوهات طويلة عبر محادثات الذكاء الاصطناعي التوليدي الصوتية.

وبعد إطلاقها في الشهر الماضي، ساعدت الخاصية نوت بوك إل.إم في جذب الاهتمام، حيث بدأ الكثير من المستخدمين يشاركون الملخصات الصوتية لمحتواهم، على منصات التواصل الاجتماعي بما فيها المخلصات التي تعتمد على يومياتهم أو الجرائد.

الذكاء الاصطناعي
ورغم أن غوغل لم تعلن حجم نمو استخدام نوت بوك إل.إم بعد إضافة الخاصية، أشارت بيانات موقع  تحليل الحركة على الإنترنت سيميلار ويب، إلى زيادة معدلات استخدامها في سبتمبر (أيلول) الماضي بـ 371% إلى حوالي 3.07 مليون زيادة شهرياً مقابل 652181 زيارة في الشهر السابق.
حتى الآن، كانت خاصية أوديو أوفر فيوز” تولد محادثات الذكاء الاصطناعي تلقائياً من مصادر خاصة بالمستخدمين، ولأن المحادثات تدور أحياناً حول محتوى غير مهم، فإن غوغل تقدم تحديثاً يسمح للمستخدم بتوجيه الخاصية لإنتاج الملخصات بناء على احتياجاته، إذ يركز التلخيص الصوتي بصورة أكبر على موضوع معين في المحتوى الذي يعتمد عليه في إنتاج الملخص.

 

شاهد أيضاً