يسرا ضيفة شرف مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

السياسي -وكالات

تشارك الممثلة المصرية يسرا، اليوم الأحد، كضيفة شرف في مهرجان “بيروت الدولي لسينما المرأة” الذي ينطلق بدورته السابعة هذا العام تحت شعار: “نساء من أجل القيادة”.

وكان في استقبال الممثلة المصرية في صالون الشرف في مطار بيروت مجموعة كبيرة من المسؤولين الرسميين. وفي كلمة خلال استقبالها، عبرت عن فرحتها بالمشاركة في حفل افتتاح المهرجان، الذي يقام في “كازينو لبنان”، ويمتد حتى 19 أبريل (نيسان) الجاري، برعاية وزارة الإعلام اللبنانية.

واستهلت يسرا كلامها بالتحية إلى الشعب اللبناني “المحب للحياة رغم كل التحديات”، كما أعربت عن سعادتها بسبب تقدير لبنان وشعبه لها، بعد اختيارها من بين المشاهير لتحل ضيفة شرف في هذا المهرجان.

ضيفة شرف وجائزة تكريمية

وخلال حفل اللافتتاح مساء الأحد، ستمنح يسرا جائزة تكريماً لإنجازاتها الفنية، وتقديراً لمسيرتها الحافلة في عالم السينما والفن، وفقاً لبيان صادر عن المهرجان نقلته  الوكالة الوطنية للإعلام.

وسيتخلل المهرجان عرض نحو 73 فيلماً، ضمن مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة، الروائية والوثائقية والرسوم المتحركة والتجريبية، إضافة إلى أفلام الرقص من  35 دولة مختلفة.

كما ستتضمن الفعاليات على مدار 5 أيام ندوات وحلقات حوارية بمواضيع متعلقة بأهداف المهرجان المتمثلة بتمكين المرأة، وتعزيز دورها في مجال السينما، وتكريم إسهاماتها المتميزة، كذلك إبراز دور المرأة القيادي في المجتمع.
أما بالنسبة للجوائز، فسوف يختارها أعضاء لجان التحكيم، التي تضم 18 عضواً من صناع السينما والممثلين والفنّانين الكبار، يتوزعون على لجان خاصة بكل فئة من الأفلام المعروضة. وسيعلن عن الأفلام الفائزةن خلال حفل توزيع الجوائز في اليوم الأخير من المهرجان يوم 9 أبريل (نيسان).

شاهد أيضاً