يكسب المال من عرض وشمه ليتبرع به للأعمال الخيرية

السياسي -وكالات

اتبع رجل بريطاني وسيلة غريبة في جمع الأموال لصالح الأعمال الخيرية، مستثمراً وشماً على ذراعه قام بنقشه كرمز بتغلبه على سرطان البروستاتا.

كان جون هوبكينز في فندق مع زوجته شولين، عندما أشار رجل برفقة أصدقائه إلى الوشم الأزرق الذي تم نقشه على ذراعه، وسأله فيما إذا كان الوشم يرمز إلى سرطان البروستاتا. أومأ جون برأسه ضاحكاً، وقال له ممازحاً بأنه سيخبره القصة إذا قام بالتبرع لإحدى الجمعيات الخيرية.

وأصيب جون بالدهشة عندما قام الرجل وأصدقاؤه بالفعل بالتبرع بـ 16 جنيهاً استرلينياً، وبالفعل قام بإخبارهم بقصته.

تعود قصة جون إلى 2019، حين لاحظ ذهابه إلى الحمام أثناء الليل بشكل متكرر. كان آنذاك بعمر 59 عاماً، لذلك ظن أن ما يحدث معه كان بسبب التقدم في السن. ورغم أن زوجته حثته على الذهاب إلى الطبيب إلا أنه تجاهل الأمر لبعضه أشهر أخرى.

لدى مراجعته الطبيب، خضع جون لفحوصات طبية وخزعة أظهرت إصابته بسرطان البروستاتا. وعلى الفور بدأ الرجل رحلة علاجه وخضع لعملية جراحية لاستئصال الورم. وبحلول ربيع 2021، كان جون قد أنهى عملية العلاج وشفي من المرض بشكل كامل.

وقام الرجل بنقش وشم يرمز لتغلبه على السرطان وهو أمر اعتبره بأنه وسام شرف. وحصل على أول تبرع بأول جنيه استرليني من الفنانة التي رسمت له الوشم. وقد تمكن من جمع ما يقرب من 250 جنيه استرليني، وسيتبرع بالمال للجمعيات الخيرية عندما يصل المبلغ إلى 1000 جنيه.

ووجه جون رسالة إلى جميع الرجال نصحهم فيها بمراقبة أجسامهم، وطلب المشورة الطبية على الفور في حال الشعور بأي مشكلة صحية، وفق ما أورد موقع ميترو البريطاني.

شاهد أيضاً