Search
Close this search box.

ارتفاع عدد قتلى الجنود الإماراتيين في الصومال

السياسي – قالت الإمارات إن أحد العسكريين المصابين جراء الهجوم المسلح الذي تعرضوا له في الصومال قد توفي، ليرتفع عدد القتلى إلى أربعة.

جاء ذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية ورد فيه: “كانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة اثنين آخرين توفي أحدهما بعد الوصول إلى أرض الوطن إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال في إطار التعاون العسكري بين البلدين”.

وأضافت الوكالة في تقريرها: “وصلت إلى مطار البطين الخاص بأبوظبي، صباح اليوم (الأحد)، جثامين القتلى الأربعة، (العقيد محمد المنصوري، والوكيل/ 1 محمد الشامسي، والوكيل/ 1 خليفة البلوشي، والعريف سليمان الشحي)، وذلك على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة”.
وفي بيان منفصل، نعت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الرائد عبدالله راشد النعيمي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

 

وكان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، قد عبّر عن تعازيه إلى دولة الإمارات، وأدان الهجوم الذي شهدته العاصمة مقديشو، داعيًا إلى تحقيق فوري في الحادث، يحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصومالية “صونا”.

وقال شيخ محمود: “نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاءوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وتابع: “نحن ممتنون لحكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة لدعمهم المستمر في إعادة إعمار وتنمية الصومال، وسنتذكر الدور الذي لعبته في بلادنا في هذا الوقت العصيب”.

شاهد أيضاً