عباس كامل يستضيف رئيس الشاباك على إفطار رمضاني في القاهرة

السياسي -قال موقع “واللا” العبري، إن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، استضاف رئيس مخابرات الاحتلال “الشاباك” رونين بار، لتناول إفطار رمضاني، في القاهرة أمس.

ولفت الموقع إلى أن الجانبين عقدا اجتماعا على خلفية “القلق” المصري من الهجوم على رفح، وصفقة تبادل الأسرى، ووضع الضفة في رمضان وأمن الحدود مع مصر، وغزة في اليوم التالي للحرب، وفقا لما أورده.

وأشار “واللا”، بأن زيارة بار للقاهرة جاءت على خلفية التصريحات المتكررة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بشأن استعدادهم لشن الهجوم على رفح، وهو “ما يقلق المصريين كثيرا”.

وكانت القناة 12 العبرية، قالت إن جيش الاحتلال بدأ الاستعدادات لشن عملية برية في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأوضحت القناة أن هذه الاستعدادات مرهونة بانهيار المفاوضات حول وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ خطوات لعزل مدينة رفح وإجلاء المدنيين، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة تمهيدا للعملية البرية.
ومساء الأربعاء، تضاربت التصريحات بشأن وفد الاحتلال الذي كان من المفترض أن يتوجه إلى واشنطن لمناقشة العدوان على رفح، وقام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بإلغاء زيارته بعد تمرير قرار وقف إطلاق النار بمجلس الأمن قبل أيام.

وقالت مواقع عبرية وأمريكية، إن نتنياهو أخطأ في إلغاء زيارة الوفد، وهو الآن يبحث عن سلم للنزول عن الشجرة، وإرساله مرة أخرى.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن نتنياهو سيرسل وفدا إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث عملية رفح.

وأشار مسؤول أمريكي للموقع، إلى أن إلغاء زيارة الوفد الإسرائيلي “كانت دراما غير ضرورية من نتنياهو، وهو يحاول البحث عن مخرج الآن”.

شاهد أيضاً