الجيش الأمريكي يقتل 4 مدنيين شرقي سوريا

السياسي – قتلت القوات الأمريكية 4 مدنيين يعملون رعاة للأغنام وأصابت امرأة في ريف مدينة الرقة السورية شرقي البلاد، خلال عملية إنزال جوي نفذتها في المنطقة، وسط احتقان كبير من قبيلة “العنزة” العربية التي ينتمون إليها.
وأفاد مصدر شرقي سوريا، نقلاً عن مصادر محلية وميدانية في ريف الرقة، بأن طائرات “قوات التحالف الدولي” المزعوم بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذت عملية إنزال جوي في محيط بلدة شنينة في ريف الرقة الشمالي الواقع تحت سيطرة قوات “قسد” الموالية لها.
وقال أحد وجهاء قبيلة “عنزة” العريية إنّ “عملية الإنزال الجوي تمت بمرافقة مسلحين من قوات “قسد” مع مجموعة كبيرة من ضباط وجنود جيش الاحتلال الأمريكي، والتي بدأت بإطلاق الرصاص العشوائي والفوري على خيام ومواقع رعاة الأغنام في محيط بلدة شنينة، وأسفرت عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة امرأة”.
وبيّن العنزي أن القوات الأمريكية تركت جثث القتلى غارقة بدمائها دون أي شعور إنساني رغم أنهم جميعا مدنيون ولا يوجد لديهم سلاح وكان يشرفون على قطعان أغنامهم وهم من البدو الرحل.
وأوضح وجيه قبيلة “العنزي” أنّ القتلى لم يكن لهم أي نشاط مشبوه في المنطقة، مؤكّداً أنّهم من المدنيين، متهما قوات “قسد” بعطاء معلومات غير صحيحة، وذلك حسب الرواية التي نقلتها “قسد” والتي قالت إنّ الأشخاص قُتلوا بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” وذلك باعتبارهم خلية متهمة بالتعاون مع التنظيم الإرهابي ومراقبة قاعدة “التحالف الدولي” المزعوم في الفرقة 17 شمالي الرقة.

شاهد أيضاً