قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد لفلسطين يضرم النار في نفسه

السياسي -وكالات

نقلت قناة “دبليو جي إل إيه” لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية، أن رجلاً حاول إشعال النار في نفسه، خلال احتجاج بالقرب من البيت الأبيض، بعد ظهر أمس السبت، وفق شرطة العاصمة.

وأوضحت القناة أن المحتج حاول ذلك على هامش تظاهرة شارك فيها  الآلاف في شوارع واشنطن تضامناً مع قطاع غزة، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

وفي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، شوهد رجل قالت الشرطة إنه متظاهر، يحاول إشعال النار في نفسه. وهرع متظاهرون آخرون مع الضباط، لإطفاء النار بسرعة. وقال المسؤولون إن الرجل أصيب بإصابات لا تهدد حياته، وأنه نقل إلى مستشفى محلي للعلاج.

وقالت تقارير محلية مختلفة إن الرجل، صحافي أمريكي اسمه صامويل مينا جونيور، ولم تعرف تفاصيل أكثر عن هويته وعمله.

 

 

وحسب القناة، هذا ثاني إحراق للنفس، بعد آرون بوشنيل، العسكري السابق في القوات الجوية الأمريكية، الذي أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في وقت سابق من السنة الجارية.

وقفات احتجاجية

وكانت المظاهرة واحدة من عشرات المسيرات التي اجتاحت شوارع العاصمة واشنطن خلال العام الماضي، مطالبة بإنهاء مساعدات الولايات المتحدة لإسرائيل. ومنذ بداية الحرب، دعمت الولايات المتحدة إسرائيل بما لا يقل عن 12.5 مليار دولار، من المساعدات العسكرية، وفقاً لمجلس العلاقات الخارجية.

وقال منظمو الاحتجاج على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: “اليوم يصادف مرور 363 يوماً على بداية حصار  غزة، وأعدادنا هنا اليوم تثبت أن الناس لم ينسوا إرهاب الولايات المتحدة وإسرائيل”.

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة، المزيد من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية غداً 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل.

 

شاهد أيضاً