يسرا تُجري حواراً استثنائياً مع إسعاد يونس

السياسي -وكالات

تستضيف الفنانة المصرية يسرا مواطنتها النجمة والإعلامية والمنتجة إسعاد يونس، ضمن جلسة حوارية على هامش مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الذي تنطلق فعالياته، في الفترة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري حتى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 بمدينة الجونة.

وفي دورته السابعة، وضمن فعالية منتدى الجونة السينمائي أو “سيني جونة”، تُجري يسرا حواراً فنياً مع إسعاد يوم 26 أكتوبر (تشرين الأول)، حول صناعة السينما وأبرز التحديات التي تواجهها وكيف يمكن تقديم المزيد من الدعم لهذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

وروج المهرجان لهذا اللقاء الاستثنائي، حيث سيسلط الضوء على المسيرة الفنية لإسعاد يونس وأبرز أدوارها الفنية، التي لا تمحى من ذاكرة السينما.

وأعلنت إدارة المهرجان الجونة السينمائي عن تفاصيل الدورة السابعة، حيث يعرض فيلم “آخر المعجزات” للمخرج عبد الوهاب شوقي، في حفل الافتتاح.

و الفيلم مقتبس من القصة القصيرة “معجزة” من المجموعة القصصية “خمارة القط الأسود” لنجيب محفوظ، وفي تناول شيّق للعلاقة بين العالمين المادي والروحي.

يتتبع الفيلم رحلة يحيى الصحفي الأربعيني، الذي تأتيه مكالمة هاتفية من شخص ميت أثناء وجوده في الحانة، ما يدفعه نحو رحلة روحية تنتهي بمصير غير متوقع.

ومن المُقرر عرض 3 أفلام سينمائية ضمن العروض الكلاسيكية في المهرجان، هي “قشر البُندق” للمُخرج خيري بشارة، و”عُمر المختار” لمصطفى العقاد، و”السلم والثعبان” لطارق العريان، حيث من المُقرر عرضهما بجودة (4K).

يُشار إلى أن إسعاد يونس لفتت الأنظار الفترة الأخيرة، بنشاطها الفني المكثف من خلال مسلسل “تيتا زوزو”، الذي يعد أول عمل تلفزيوني من بطولتها المنفردة منذ فترة التسعينيات، برفقة صلاح عبدالله ومجموعة من النجوم الشباب، بالإضافة إلى عرض مسلسل “إنترفيو” قريباً.

 

شاهد أيضاً