لازاريني : عمليات الأونروا تقترب من الانهيار في غزة

السياسي – قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، فيليب لازاريني، إن عمليات الوكالة في قطاع غزة تقترب من نقطة الانهيار بسبب تصعيد العدوان الاسرائيلي ضد مرافق ومنشآت الوكالة.

وبين “لازاريني” في مؤتمر صحفي في برلين، اليوم الأربعاء “لن أخفي حقيقة أننا قد نصل إلى نقطة لن نتمكن فيها من العمل بعدها”.

وشدد على أنه مع اقتراب فصل الشتاء من المرجح أن يواجه سكان غزة المجاعة وسوء التغذية الحاد، وظروف قاسية ناتجة عن الأمطار والبرد الشديد.

ووصف “لازاريني” تسوية مقر الوكالة الرئيسي في قطاع غزة بالأرض بأنه “حلقة جديدة من التجاهل الصارخ للقانون الإنساني الدولي من قبل إسرائيل”، مُعربًا عن استيائه الشديد قائلاً إن هذا العمل “مروع”.

أكد على أهمية حماية مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات، وأن لا يتم استهدافها بأي شكل من الأشكال، خصوصا وأن مرافق “الأونروا” في غزة تأوي آلاف النازحين بعد تدمير منازلهم.

وبدعم أمريكي مطلق يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

شاهد أيضاً