الاعلان عن اغتيال باسل مصطفى شكر، قائد قوة الرضوان

افادت مصادر اعلامية لبنانية وعربية عن اغتيال باسل مصطفى شكر، قائد قوة الرضوان القوة الابرز في حزب الله اللبناني والتي تعتبرها اسرائيل التهديد الاكبر والحقيقي لها

إغتيال باسل مصطفى شكر في الهجوم الإسرائيلي على لبنان حيث تم الإعلان عن إستهداف قوة لحزب الله ومقتل العديد من العناصر, ومن ضمن تلك العناصر عضو في قوة الرضوان.

ويعد شُكر من أوائل المدربين اللبنانيين الذين تم تهريبهم إلى اليمن لتدريب عناصر مليشيا الحوثي في صعدة، وتواجد في اليمن الى جانب الحوثيين على فترتين.

وكان شكر، في اليمن منذ عام 2015، حيث قدم التدريب وقاتل إلى جانب الحوثيين المدعومين من إيران حتى عام 2022. وكان متورطًا في المعارك في حجة والحديدة والجوف ومأرب.”

ورجح موقع “ديفانس لاين” المهتم بالشأن العسكري في اليمن، “أن شكر انخرط في حروب الحوثيين منذ ما بعد عام 2020م، وتواجد ميدانيا إلى جانب قائد قوة الرضوان “إبراهيم محمد عقيل” المكنى حركيا “الحاج عبدالقادر” الذي قاتل مع الحوثيين وعمل معاونا في المجلس الجهادي” لجماعة الحوثي وشارك في تطوير قدراتهم الصاروخية ومنظومة الطيران المتسكع وتخطيط وتنفيذ عملياتهم في اليمن والسعودية”.

وقتل إبراهيم عقيل، في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل الحزب، في 26 سبتمبر الماضي، ووصف بـ”مبعوث حزب الله إلى اليمن”، و”أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على المنظومة الجوية التابعة لسلطة الحوثية”

 

شاهد أيضاً