حضرها الشهيد السنوار بقوة: الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي تنظم أمسية شعرية بمناسبة عيد الثورة

نظّمت الجمعية الجزائرية للأدب الشعبي مساء الأربعاء أمسية شعرية وندوة حول الثورة التحريرية المجيدة بالمكتبة الوطنية بالعاصمة.
وجرت فعاليات هذه الندوة تحت اشراف رئيس الجمعية الجزائرية للادب الشعبي توفيق ومان، وبحضور نخبة من المثقفين و الشعراء المعروفين على الساحة الأدبية الوطنية ، الذين قدموا قصائد متنوعة تناولت جملة من الموضوعات المتعلقة بالثورة التحريرية المباركة و كذا القضايا العربية وعلى رأسهم القضية القضية الفلسطينية بالإضافة إلى قصائد ذات الطابع الانساني.

وشهدت الفعالية كلمة قوية للمحلل السياسي الفلسطيني الدكتور صالح الشقباوي حيث عبر فيها بفخر عن طريقة استشهاد زعيم حركة حماس الفلسطينية، الشهيد البطل يحي سنوار وشجاعته في عدم الاستسلام و مواصلته المقاومة والقتال حتى اخر لحظة من عمره وهو ماسك العصا رميا بها على الطائرة التي كانت تقوم بتصويره في تلك الغرفة، التي عجز جنود المحتل دخولها الا ان استشهد على حد قوله.

وفي معرض كلمته أكد الشقباوي على ان الشعب الفلسطيني عازم على الانتصار والاقتداء بالثورة التحريرية الجزائرية وبالشعب الجزائري قائلا:” على الرغم من فداحة الألم والثمن والخسائر الا أننا على يقين بانا هذا سيقودنا للانتصار ”
وأضاف ” ولنا فيكم وفي ثورتكم أسوة حسنة”.

لتواصل الأمسية فعاليتها بالقاء العديد من القصائد التي شهدت تفاعلًا كبيرًا وحارا من قبل الحضور، والذي اتيحت ايضا لهم الفرصة لالقاء كلمة، مما أضاف لمسة من التنوع والإبداع.

واختُتمت الفعالية باخذ صور تذكرية مع أعضاء الجمعية و بعض الأسماء الحاضرة وسط أجواء مميزة تعكس أهمية هذه الأمسية في تعزيز المشهد الثقافي والأدبي عشية الاحتفال بالثورة التحريرية المباركة.

مهدي الباز 
 
 شرشال نيوز

شاهد أيضاً