وفد من المجلس الوطني الفلسطيني يشارك في أعمال مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

بدأت في العاصمة الأذربيجانية، باكو، أعمال الدورة العشرين لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمشاركة وفد المجلس الوطني؛ برئاسة الدكتور خالد مسمار (عضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطنيي)، وعضوية كل من الدكتور فوزي السمهوري (عضو المجلسين الوطني والمركزي الفلسطنيي)، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية أذربيجان.

وتأتي مشاركة الوفد الفلسطيني في هذه الدورة الهامة –التي تنعقد تحت شعار “تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة في الدول الأعضاء من خلال التعاون البرلماني”– لتمثيل الهيئة التشريعية العليا للشعب الفلسطيني، واستعراض آخر مستجدات القضية الفلسطينية على الساحتين الإقليمية والدولية، ومن المقرر أن يشارك الوفد في الاجتماعات المصاحبة للمؤتمر، وفي مقدمتها اجتماعات لجنة فلسطين الدائمة بالاتحاد، بهدف حشد الدعم البرلماني الإسلامي للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة، ومواجهة الانتهاكات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحرب الإبادة في قطاع غزة.

كما سيعقد رئيس الوفد الدكتور خالد مسمار، والوفد المرافق له، سلسلة من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وأعضاء الوفود البرلمانية الإسلامية المشاركة، لبحث سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك وتنسيق المواقف داخل أروقة الاتحاد.