طهران تؤكد سلامة ميناء سيريك بعد الضربات الأمريكية الأخيرة

أكدت السلطات الإيرانية عدم تعرض ميناء سيريك في محافظة هرمزغان لأي أضرار، وذلك عقب الضربات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع داخل إيران، وفق ما أوردته وكالة “مهر” الإيرانية.

وقال مدير موانئ شرق هرمزغان إن جميع المرافق التشغيلية والبنية التحتية في الميناء تواصل عملها بشكل طبيعي، نافياً صحة التقارير التي تحدثت عن تعرض المنشأة لأضرار نتيجة الهجمات الأخيرة.

وأوضح المسؤول الإيراني أن بعض السكان سمعوا دوي انفجارات في محيط مدينة سيريك الساحلية، ولا سيما بالقرب من رصيف طاهروئيه، إلا أن ذلك لم يؤثر على عمل الميناء أو منشآته الحيوية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) قد أعلنت تنفيذ ضربات استهدفت مواقع رادارات ساحلية ومنشآت مرتبطة ببرامج الصواريخ والطائرات المسيّرة الإيرانية، مؤكدة أن العملية جاءت رداً على استهداف سفينة حاويات تجارية في مضيق هرمز بطائرة مسيّرة.

“رويترز”