عشرات الضحايا في هجوم موسكو وانباء عن تبني داعش

تبنى تنظيم داعش الارهابي الهجوم المسلح في العاصمة الروسية والذي اوقع واصاب عشرات الضحايا وقالت وكالة اعماق لسان حال داعش انها نفذت هجوما استهدف النصارى في موسكو ولم يتم التاكد من صحة البيان ولم يعرف فيما اذا كان الفاعلون نشروه للتمويه ام انه حقيقي

في الاخبار العاجلة الواردة من العاصمة الروسية موسكو:

  • مقتل 44 شخصا على الأقل وإصابة 120 آخرين في إطلاق نار وانفجار في صالة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية ‎موسكو
  • رفع حالة التأهب الأمني في موسكو والقوات الخاصة وقوات التدخل السريع في مكان الحادث.
  • هجوم إرهابي يستهدف حفل موسيقى في موسكو مؤيد للحرب الروسية على أوكرانيا، وارتفاع أعمدة الدخان من موقع الحفل وحتى الآن يسيطر مجموعة من الإرهابيين على موقع الحفل وهناك ضحايا وربما رهائن بحسب تحديثات وسائل الإعلام الروسية.
  • أفاد مراسل “تاس” أن النيران اشتعلت في حوالي ثلث المبنى التجاري، وتصاعد دخان أسود كثيف.
  • إلغاء جميع الفعاليات العامة في موسكو خلال عطلة نهاية الأسبوع

أفسد هجوم دموي وصفته موسكو بأنه إرهابي البهجة بفوز الرئيس فلاديمير بوتين بولاية رئاسة خامسة، إذ أفيد مساء اليوم الجمعة بمقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وجرح أكثر من 130 شخصاً آخرين في هجوم مسلح استهدف مركزاً ترفيهياً كانت تقام فيه حفلة موسيقية قرب موسكو.

 

أفاد شهود عيان إن رجالا ذوي لحى سوداء يرتدون سترات واقية من الرصاص ويحملون أسلحة رشاشة فتحوا النار على مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقال مراسل شبكة اخبار روسيا العربي  إن إحدى النساء اللاتي كن يجلسن في الصفوف العليا شاهدت المهاجمين وسمعت أصوات سقوط أغلفة القذائف على الأرض.

 

 

اقتحم أشخاص يرتدون ملابس مموهة، ثلاثة منهم على الأقل، الطابق الأرضي من قاعة “كروكوس سيتي” وفتحوا النار من أسلحة آلية. “بعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران”.

وكالة انباء  “سبوتنيك”، قالت اليوم الجمعة، بوقوع إطلاق النار بمركز تسوق “كروكوس سيتي” في موسكو، حيث أطلق ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار.

ووقع الانفجار في قاعة لمركز تسوق “كروكوس سييت” في موسكو، حيث كان يقام حفل موسيقي لمجموعة “بيكنيك”، ولم يصب الموسيقيون

وذكرت وسائل إعلام روسية أن إطلاق النار وقع يوم الجمعة في قاعة الحفلات الموسيقية في مركز “كروكس سيتي هول” التجاري، حيث فتح ثلاثة أشخاص على الأقل النار، فيما وصف شهود عيان منفذي إطلاق النار بأنهم رجال بلحى سوداء يرتدون سترات مضادة للرصاص ويحملون أسلحة رشاشة. وعلم فيما بعد أن حريقا اندلع في المبنى.

وقال شهود إن مئات الأشخاص «الذين كانوا في القاعة استلقوا على الأرض لتجنب الوقوع في مرمى النيران أثناء إطلاق النار، وبقوا هناك لمدة 15 – 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا في الزحف للخروج مع ارتفاع صيحات بسبب امتداد الحرائق على رقعة واسعة». وبلغت تقديرات الضحايا نحو 40 قتيلاً، وفقاً لمعطيات تداولتها وسائل إعلام بعد مرور ساعة على الهجوم، بينما لم تعلن موسكو رسمياً تفاصيل عن أعداد القتلى والمصابين، لكن معطيات أشارت إلى أن الحريق التهم جزءاً كبيراً من المركز التجاري والترفيهي.

 

 

وأعلنت وزارة الصحة الروسية ​​عن إرسال 50 فريق إسعاف لتقديم الرعاية الطبية لضحايا انفجار مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في مدينة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقالت وزارة الصحة إنه تم إرسال أكثر من 50 فريق إسعاف إلى مدينة كراسنوغورسك لتقديم الرعاية الطبية لجميع الضحايا.

 

 

دعت الخارجية الروسية المجتمع الدولي بأسره إلى “إدانة العملي الإرهابي” في المركز التجاري “كروكوس ستي” بضواحي موسكو، الذي وقع مساء الجمعة.

وقدم عمدة موسكو سيرغي سوبيانين التعازي في ضحايا الهجوم على المركز التجاري “كروكوس سيتي” بضواحي موسكو، مساء الجمعة.

وكتب سوبيانين في منشور على حسابه الرسمي على “تلغرام”: “وقعت في المركز التجاري “كروكوس سيتي” مأساة رهيبة. أقدم التعازي لذوي الضحايا”.

وأضاف العمدة أنه أعطى التوجيهات بتقديم كافة المساعدات اللازمة للمتضررين جراء الهجوم.

 

دول العالم تدين الهجوم الإرهابي على مركز تجاري بضواحي موسكو

 

يذكر أن مجهولون أطلقوا النار داخل المركز التجاري الكبير “كوروكوس سيتي” الذي يضم أيضا قاعة للحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول”، والواقع بمدينة كراسنوغورسك بضواحي موسكو.

وتشير الأنباء الواردة إلى وقوع انفجار في المبنى، وسقوط قتلى وجرحى، لم يعرف عددهم على الفور.

بوتين على اطلاع منذ اللحظات الاولى

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه تم إبلاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالهجوم على مركز “كروكوس سيتي هول” التجاري منذ الدقائق الأولى لوقوعه.

بيسكوف: تم إبلاغ بوتين بالهجوم على المركز التجاري في ضواحي موسكو منذ الدقائق الأولىالخارجية الروسية: على المجتمع الدولي كله إدانة العمل الإرهابي في “كروكوس سيتي”
وقال بيسكوف: “تم إبلاغ الرئيس بما يحدث مركز “كروكوس سيتي هول” التجاري منذ الدقائق الأولى لإطلاق النار. ويتلقى الرئيس باستمرار معلومات حول ما يحدث والإجراءات التي يتم اتخاذها من خلال الهيئات المسؤولة. وقد أصدر الرئيس كافة التعليمات اللازمة”.

وأفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بمقتل 40 شخصا وإصابة أكثر من 100 في الهجوم الإرهابي على مركز “كروكس سيتي هول” التجاري في ضواحي موسكو وفقا للمعطيات الأولية.

مدفيديف: الموت مقابل الموت

توجه نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، برسالة إلى عائلات ضحايا المركز التجاري “كروكوس سيتي هول”، معزيا إياهم بمصابهم، ومهددا ومتوعدا الإرهابيين.

وكتب مدفيديف في قناته على “تلغرام” اليوم الجمعة: ” إلى عائلات القتلى الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي – خالص التعازي وصادق المواساة لجميع أحباء الضحايا”.

وأضاف: “الإرهابيون يفهمون فقط بالرد عليهم بالقوة.. لن تجدي المحاكم والتحقيقات نفعا إذا لم تُواجه القوة بالقوة.. بالموت من خلال الإعدام الكامل للإرهابيين ومحاسبة أسرهم.. تلك تجربة عالمية”.

وقال مدفيديف: ” إذا ثبت أن هؤلاء إرهابيون يتبعون لنظام كييف فسنقضي عليهم وعلى مسؤوليهم، يجب العثور عليهم جميعا والقضاء عليهم بلا رحمة باعتبارهم إرهابيين”.

واختتم قائلا: “الموت مقابل الموت”.

شاهد أيضاً