قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقال واسعة في الضفة الغربية

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، سلسلة من المداهمات والاعتقالات في المدن والقرى الفلسطينية بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 فلسطينيا من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال  مدينة طوباس، وأفادت مصادر محلية بأن قوات خاصة اقتحمت المدينة، فيما تبعتها تعزيزات عسكرية من جهة حاجز تياسير العسكري شرق المدينة.

ونشر الاحتلال قناصته على أسطح عدد من البنايات، ودفعت بتغزيزات أخرى برفقة جرافة، وسط تحليق طائرات الاستطلاع المسيرة.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، علما أنها كانت قد اعتقلت والده وشقيقه سابقا.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية عند حاجز تياسير العسكري شرق طوباس.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الصبي، مصطفى أبو شلبك (16 عاما)، الإثنين، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم الأمعري في رام الله.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الصباح الأولى مخيم الأمعري، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي صوب الشبان، ما أدى لإصابة الصبي أبو شلبك في الرقبة والصدر وهو من مخيم قلنديا، ونقل إلى مجمع فلسطين الطبي حيث أعلن الأطباء استشهاده.

وفجرا، فجرت قوات الاحتلال منزلا في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قبل منتصف الليل الفائت، مدينة نابلس وحاصرت إحدى البنايات في حي المخفية وأجبرت سكانها على الخروج إلى العراء، تمهيدا لهدم شقة الشهيد معاذ المصري.

وفي وقت لاحق اخلت قوات الاحتلال عددا كبيرا من الشقق والمنازل في المنطقة القريبة وزرعت المتفجرات في منزل المصري قبل أن تفجره.

يذكر أن المصري استشهد في الرابع من شهر مايو/أيار العام الماضي، خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس.

شاهد أيضاً