رونالدو يفتح أبواب الدوري السعودي أمام مورينيو

السياسي -وكالات

أكدت وسائل إعلام بريطانية أن المدرب جوزيه مورينيو يفكر في أن تكون خطوته المقبلة هي الانتقال إلى الدوري السعودي.

ذكرت صحيفة ميرور أن المدرب البرتغالي كشف عن أنه سينظر إلى العروض التي يتلقاها من الأندية السعودية بعدما أسهم وجود مواطنه كريستيانو رونالدو في الدوري، أن يفتح عينيه على التطور الكبير الذي شهدته المسابقة.

وأشارت إلى أن “صاروخ ماديرا” يعد أول لاعب ذو اسم كبير ينتقل للعب في دوري روشن السعودي، بينما يفكر جوزيه مورينيو في الانضمام إلى لاعبه السابق في الشرق الأوسط.
وأضافت: “مورينيو حالياً لا يرتبط بعقد مع أي فريق منذ إقالته من تدريب روما في يناير (كانون الثاني) الماضي”.

وتابعت: “رغم أن المدرب البالغ من العمر 61 عاماً قاد “الذئاب” للفوز بلقب الدوري الأوروبي في مايو (آيار) 2022 وهو أول لقب أوروبي في تاريخ النادي، ولكن تم طرده بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي”.
وذكرت: “قال مورينيو في أغسطس (آب) 2023 إنه رفض وظيفتين خلال الصيف من أجل البقاء مع روما، كما عرض عليه نادي الشباب السعودي وظيفة في يناير (كانون الثاني) الماضي، وكشف عن أنه لديه اهتمام بقبول فكرة الرحيل إلى السعودية”.
ونقلت تصريحات أدلى بها مدرب ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان وبورتو ومانشستر يونايتد السابق، قائلاً: “أعتقد أن كريستيانو فتح الباب أمام الناس الذين يعتقدون أنه من الممكن أن تكون هناك، وأن تعيش هناك، وأن تستمتع بتطور بلد يريد أن يكون بلداً مختلفًا مع كرة قدم مليئة بالشغف”.
وزاد بقوله: “أعتقد أن كريستيانو فتح الباب وعندما تلقيت عرضًا، كان الأمر مهماً اقتصادياً بالطبع، ولكني رفضت لأنه كان أكثر أهمية بالنسبة لي البقاء مع روما”.

شاهد أيضاً