جيش الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا بينهم طفل بالضفة الغربية

السياسي – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس 25 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم طفل، وأسرى سابقون.

وأفاد مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل منتصر الكرمة (15 عاما) ووالده بشار الكرمة خلال اقتحام مخيم العروب شمال الخليل.

وقال نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، طولكرم، جنين، سلفيت، والقدس.

وبينت مؤسسات الأسرى، أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأوضحت أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 7845، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأشارت إلى أن حملات الاعتقال تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة العقاب الجماعيّ التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.

شاهد أيضاً