25 فيلماً ومسلسلاً جديداً.. مشاريع فنية مصرية سعودية بإنتاجات ضخمة

السياسي -وكالات

أزاح رئيس هيئة الترفيه السعودية، الستار عن مشاريع درامية وسينمائية كبيرة ينتجها صندوق “بيغ تايم” بشكل منفرد، وأخرى بالتعاون مع الشركة المتحدة المصرية، خلال الأشهر القليلة القادمة.

واستعرض تركي آل الشيخ خلال حلوله ضيفاً على برنامج “الحكاية” قائمة الأفلام والمسلسلات التي سيتم إنتاجها خلال العام ونصف العام القادمة فقط، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الأعمال هو “تغريق الإنتاج”.

واستضاف الإعلامي المصري عمرو أديب بجانب تركي آل الشيخ، النجمين كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي، والمخرج مروان حامد، وعدداً من مسؤولي شركات الإنتاج والمخرجين والممثلين السعوديين.

“الست” و”الفيل الأزرق” 3و4

وجاء فيلم “الست” على رأس الأعمال التي تم بدء تصويرها، الأسبوع الماضي ويعد الفيلم تعاوناً مصرياً سعودياً، بطولة منى زكي، ويتناول السيرة الذاتية لكوكب الشرق “أم كلثوم”، ومن إخراج مروان حامد.
كما لفت تركي آل الشيخ إلى أنه يتم الاستعداد حالياً للجزء الثالث من فيلم “الفيل الأزرق 3″، لافتاً إلى أنه سيكون فيلماً عالمياً على غرار جيمس بوند، وغيره من الأعمال العالمية، وستدعمه هيئه الترفيه، وهو إنتاج مشترك مع الشركة المتحدة.
كما كُشف عن تجهيزات أخرى لـ “الفيل الأزرق 4″، وسيكون العمل إنتاجاً سعودياً خالصاً، ويتم الاستعداد له ليوازي الأفلام العالمية، ويتخطى جميع الأجزاء السابقة منه، وسيشهد الجزء وجود لوكيشانات تصوير في مصر والسعودية ودول عربية وأجنبية، على رأسها بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

“النونو” و”البحث عن فضيحة” و”شمس الزناتي”

وتدعم هيئة الترفيه بشكل كامل فيلم “النونو”، بطولة أحمد حلمي، ويحكي عن شخصية نصاب سيقوم بعمليتين في السعودية، إحداهما في كأس العالم للرياضيات الإلكترونية، والثانية أثناء الحج، ومن المقرر عرضه خلال عام 2025.


كما تدعم الهيئة، فيلم “البحث عن فضيحة”، بطولة كل من هشام ماجد وهنا الزاهد.
هذا بجانب “فيلم شمس الزناتي”، بطولة محمد إمام، لافتاً إلى أنه تم البدء في تصوير مشاهد العمل منذ عدة أيام، ووصف تركي آل الشيخ العمل بأنه سيكون مختلفاً تماماً، حيث يهتم به بشكل خاص.

سيكو وأحمد وأحمد، وديربي الموت، والشايب

وتعمل هيئة الترفيه السعودية على دعم فيلم جديد يحمل اسم “سيكو”، من بطولة طه الدسوقي وعمرو عصام.
هذا بجانب أفلام أخرى هي “أحمد وأحمد”، بطولة أحمد السقا، وأحمد فهمي، و”ديربي الموت”، بطولة يوسف الشريف، و”الشايب” بطولة آسر ياسين.

رومل والإسترليني والدراويش والمشروع وتافه جداً

وتضم قائمة الأفلام أيضاً “رومل”، بطولة أكرم حسني، و”الإسترليني” بطولة محمد هنيدي، و”الدراويش” بطولة عمرو يوسف، و”المشروع” بطولة كريم عبدالعزيز، ومن إخراج بيتر ميمي.
كما يتم التخطيط للبدء في تصوير عمل جديد يحمل اسم “تافه جداً”، بطولة شيكو.

10 أفلام سعودية خالصة

أما بخصوص الأفلام السعودية الخالصة، والتي ستضم ممثلين سعوديين، لفت تركي إلى التخطيط لـ 10 أفلام سعودية، يأتي على رأسها “الخطة” بطولة حسن السلام، و”ضي” بطولة آسيل، و”شبه حياة”، و”الزومبي”، بإنتاج يزيد عن 25 مليون دولار.
وقال تركي آل الشيخ إنه يتم التخطيط لمسلسل سعودي يحمل اسم “سيف البطل”، وهو تجربة على غرار مسلسل “صراع العروش” العالمي، حيث سيكلف الجزء الأول منه 40 مليون دولار، وهو عن قصة غير حقيقية.
كما كشف عن عمل آخر يحمل اسم “شباب البومب 2″، سيكون مفاجأة، بجانب فيلم آخر يحمل اسم “الفائز بالمسابقة”.

حلمي وعز وكريم

كما كشف تركي عن الإعداد لأفلام أخرى، أحدها بطولة مشتركة لأحمد عز وكريم عبدالعزيز، ووصفه بأنه “فوق الخيال”، هذا بجانب فيلم آخر تحت اسم “الأخوات”، هو بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي.

وأوضح أن الممثلين الثلاثة “حلمي، وعز، وكريم”، سيكونون الأعلى أجراً من بين النجوم والفنانين العرب.


هذا مع التجهيز لمسرحية جديدة ضمن موسم الرياض ستكون عملاً ضخماً، بطولة أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز.
وأوضح تركي آل الشيخ أنهم يعملون على دخول السوق اللبناني عبر مسلسل جديد من 15 حلقة تلفزيونية بواقع ساعة للحلقة.

هدف الإنتاج

وبشأن جدوى جميع هذه الأعمال الدرامية والسينمائية، قال رئيس هيئة الترفيه السعودية: “صندوق بيج تايم هيكسب، وشاهد وواتش وإم بي سي هيكسبوا، وهنروج لبلدنا السعودية ومعالمها”، لافتاً إلى أنه يستهدف عرض هذه الأعمال في 1000 شاشة حول العالم.
وحول ما يميز هذه الأعمال، قال إن قصص هذه الأعمال ستكون مختلفة، من حيث التصوير والنجوم، وسيتم الاعتماد على مخرجين وصُناع عالميين، لافتاً إلى عزم السعودية افتتاح مدينة استوديوهاتها في نهاية أكتوبر (تشيرين الأول) المقبل، وهي تضم استديوهات على الطراز العالمي بإعداد أكبر الشركات العالمية.

شاهد أيضاً