ديوكوفيتش يتجاوز البداية الصعبة ويبلغ الدور الرابع في ويمبلدون

السياسي -وكالات

تجاوز نوفاك ديوكوفيتش، البطل سبع مرات، البداية المتعثرة ليتغلب 4-6 و6-3 و6-4 و7-6 على الأسترالي غير المصنف أليكسي بوبيرين ويتأهل إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس يوم أمس السبت.

وبدا أن سعي اللاعب الصربي لتعزيز رقمه القياسي بالحصول على لقبه 25 في البطولات الكبرى أصبح مهددا عندما تقدم بوبيرين 4-3 بضربة أمامية قوية وحسم المجموعة الأولى بضربة إرسال ساحقة.

وقال ديوكوفيتش الذي خاض أيضا أربع مجموعات أمام بوبيرين في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام «كانت مباراة صعبة أخرى. لم أتوقع شيئا أقل مما شهدناه في الملعب اليوم من أليكسي. أعلم أنه سيخوض المباراة بثقة كبيرة. كان قريبا من الفوز عندما لعبنا في أستراليا في وقت سابق من هذا العام. مع إرساله وضرباته الأمامية القوية، فهو خطير على أي نوعية من الأراضي».

لكن سرعان ما استفاق ديوكوفيتش ليسيطر على المباراة.

وبدا أن نشاط ديوكوفيتش تجدد بعد إغلاق سقف الملعب، وتقدم 4-1 في المجموعة الثانية، عندما انفجرت هتافات الجماهير في الملعب الرئيسي مع ورود أنباء عن فوز إنكلترا على سويسرا لتبلغ نصف نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وتظاهر المصنف الثاني بتنفيذ ركلة ترجيح في الملعب الرئيسي بينما رفع منافسه أليكسي بوبيرين يديه ليتصدى لتسديدة وهمية على الجانب الآخر من الشبكة، مما أسعد الجماهير.

ولم يواجه ديوكوفيتش مشاكل تذكر في المجموعتين الثانية والثالثة، لكنه واجه مقاومة أكبر في المجموعة الرابعة إذ واصل بوبيرين البحث عن فوزه الأول في المواجهة الثالثة أمام الصربي، وأنقذ ثلاث فرص لكسر الإرسال ليحافظ على ثباته في الشوط الحادي عشر.

لكن بعد ضمان الفوز بالشوط الفاصل، واصل ديوكوفيتش الضغط ليحقق الفوز، وأنهى المباراة بإرسال قوي رد بوبيرين في الشبكة.

وأضاف ديوكوفيتش «لعبت المجموعة الثانية والثالثة بشكل جيد، وكانت المجموعة الرابعة في متناول الجميع. كان يرسل بشكل جيد للغاية. كان من الصعب للغاية قراءة إرساله. كانت مباراة صعبة للغاية، من الناحية الذهنية أيضا. ليس مسموحا لي أن أعاني من هفوات كبيرة في التركيز. أعتقد أنني قمت بعمل جيد في هذا الصدد في واحدة من أفضل الأشواط الفاصلة التي لعبتها هذا العام، هذا في حكم المؤكد».

ووصل ديوكوفيتش إلى ويمبلدون بعد أسابيع من خضوعه لجراحة في ركبته اليمنى، عقب إصابته في بطولة فرنسا المفتوحة، لكنه قال إن حالته تتحسن مع كل مباراة.

وتابع: «شعوري بالحركة والثقة خاصة في الكرات القوية والوصول والاندفاع. تحسنت بالتأكيد اليوم عما كانت عليه في مباراتي الثانية» في إشارة إلى مباراته أمام البريطاني جاكوب فيرنلي حيث خسر أيضا مجموعة واحدة.

وأردف: «آمل أن يستمر الاتجاه أو المسار بطريقة إيجابية. دعونا نرى ما سيحدث في المرحلة التالية».

ويواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل هولجر رونه المصنف 15، والذي تأهل بعد ماراثون من خمس مجموعات ضد كونتان أليس

 

شاهد أيضاً