حريق هائل في خط أنابيب بمدينة هيوستن الأميركية

السياسي – اندلع حريق هائل في خط أنابيب في ضاحية مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، اليوم الإثنين، حيث قام رجال إطفاء بإخلاء الحي المجاور ومحاولة منع المزيد من المنازل القريبة من الاشتعال.
وفقًا لمشغل خط الأنابيب، شركة إنيرجي ترانسفير التي يقع مقرها في دالاس، فإن الحريق الذي اندلع في خط أنابيب يبلغ قطره 20 بوصة يحمل سوائل الغاز الطبيعي يجب أن تحترق من تلقاء نفسها. قالت الشركة إن تدفق الغاز قد توقف ولكن المواد المتبقية بالداخل يمكن أن تحترق لساعات قادمة.
واندلع الحريق قبل الساعة العاشرة صباحا بخمس دقائق بانفجار هز المنازل القريبة في مدينتي دير بارك ولا بورت، على بعد أربعين كيلومترا تقريبا جنوب شرقي وسط مدينة هيوستن، التي تعد عاصمة الطاقة في الولايات المتحدة منذ أمد.
وقالت مواطنه من سكان لا بورت: «فجأة سمعنا هذا الانفجار القوي، ثم رأيت شيئا ساطعا، باللون البرتقالي، قادما من بابنا الخلفي بالخارج».
-حالة من الذعر
وقالت غيزيل: «كنت في حالة من الذعر، أتجول في غرفة المعيشة، لا أدري حقا ماذا أفعل أو ما الذي يحدث.. اعتقدت أنه ربما كانت طائرة تحطمت بالقرب من منزلنا».

وقال الناطق باسم مدينة لا بورت لمحطة محطة كيه.تي.آر.كيه. التلفزيونية المحلية في تكساس، إنهم لا يعرفون بعد ما الذي يتدفق عبر خط الأنابيب أو كيف سيتم إغلاقه.
وأبلغت السلطات الأشخاص في المدارس القريبة بالاحتماء في أماكنهم حيث أغلقت سلطات إنفاذ القانون منطقة واسعة.
وهيوستن هي محور صناعة البتروكيماويات في البلاد وموطن لمجموعة من المصافي والمصانع وآلاف الكيلومترات من خطوط الأنابيب.
ووقوع انفجارات وحرائق يعد مشهدا مألوفا لسكان أكبر مدن تكساس، بما في ذلك حرائق وانفجارات خلفت ضحايا.
وأظهرت لقطات تسجيلات مصورة بثتها محطة ”كيه.تي.آر.كيه.” التلفزيونية، تضرر حديقة قريبة من الحريق، ورجال إطفاء يسكبون الماء على المنازل المجاورة.

شاهد أيضاً