وزير الخارجية الإيراني يصل القاهرة

السياسي – وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية، القاهرة في إطار جولة إقليمية شملت العديد من دول المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام أن زيارة عراقجي للقاهرة، تعد أول زيارة لمسؤول إيراني على هذا المستوى إلى مصر منذ 2013.

وتأتي هذه الزيارة في خضم التصعيد الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، جراء العدوان الإسرائيلي متواصل على قطاع غزة منذ أكثر من عام، وبسبب انتقال الصراع إلى لبنان، والحرب المشتعلة بين حزب الله وإسرائيل.

وبحسب وسائل إعلام محلية، وصل الوزير الإيراني إلى القاهرة قادما من عمَّان، في إطار جولة إقليمية يجريها شملت أيضا لبنان وسوريا والعراق والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتأتي جولة عراقجي بالشرق الأوسط في ظل تصاعد تهديدات إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدفها في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وقائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، اللواء عباس نيلفوروشان.

وتوعدت طهران بالرد على أي اعتداء يطالها، وقال الحرس الثوري إنه «إذا ردت إسرائيل على هجومنا ستواجه ردا أكثر فتكا».

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قد أعلن، اليوم الأربعاء، في منشور على منصة إكس، أن وزير الخارجية عباس عراقجي سيزور الأردن ومصر وتركيا في إطار التواصل الدبلوماسي الإيراني مع دول المنطقة «بهدف وقف الحرب والإبادة الجماعية والجرائم».

شاهد أيضاً