رئيس الليغا: فينيسيوس تحت المراقبة

السياسي-وكالات

أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خابيير تيباس، أن مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، يثير “غضب العدو” لأنه يحارب العنصرية، معتبراً أنه بمثابة “قائد”، وأكد أنهم وضعوا “مراقبة خاصة” لرصد التجاوزات ضد اللاعب.

وقال تيباس في فاعلية نظمتها “الليغا” اليوم الإثنين، وشهدت مناقشة مفاتيح مكافحة خطاب الكراهية في كرة القدم، إن “فينيسيوس لاعب يثير غضب العدو من خلال مكافحته للعنصرية، ونحن نضع مراقبة خاصة عليه لأنه قائد قرر أن يكون لديه موقف واضح ضد العنصرية”.
وأضاف: “هناك شكاوى لا يعلم حتى بشأنها، لأن الفرق التي نرسلها إلى الملعب وخارجه تسمح لنا بمعرفة الكثير مقارنة بما كان الوضع عليه قبل عام ونصف”.
وأكد تيباس: “لقد حدث تغيير مهم”، مضيفاً أن الجماهير الآن تبلغ عند سماع إهانة عنصرية في الملاعب”، لكنه أقر في نفس الوقت أن هذه مشكلة لا يمكن القضاء عليها بنسبة %100.

وقال رئيس “الليغا”، الذي طلب الحصول على مزيد من الصلاحيات العقابية بعد تلقيه أكثر من 30 شكوى بشأن سلوكيات عنصرية، “لقد أحرزنا تقدما ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه لأن هذه السلوكيات لا تزال موجودة في عالم كرة القدم”.
ومع ذلك، أبرز تيباس التقدم الذي تحقق حتى الآن وقال: “علينا أن نفكر أنه قبل 10 أعوام في إسبانيا، كانت الهتافات تُردد في جميع أنحاء الملعب، ولحسن الحظ، ليس هذا هو الحال الآن.. من المهم معالجة هذه الأمور ورؤية الأخطاء التي ارتكبناها حتى لا نكررها”.

شاهد أيضاً