مقتل 12 سوريا في القصف التركي على المناطق الكردية

افادت مصادر كردية متطابقة انه وخلال الساعات الماضية، قامت “دولة الاحتلال التركي” بموجة هجمات جديدة استهدفت البنية التحتية الأساسية لحياة الأهالي في مناطق شمال وشرق سورية وكذلك التجمعات المدنية وقوى الأمن المسؤولة عن حماية المنطقة.\

وقالت ان العدوان التركي الأخير والمستمر تسبب باستشهاد 12 مدنياً بينهم طفلان وإصابة 25 آخرين بجروح بينهم إصابات بليغة، (ثمانية في ديرك و 4 في تل رفعت بمناطق الشهباء).
إلى جانب المناطق الآهلة بالمدنيين، كانت الأفران ومحطات الكهرباء والنفط وحواجز قوى الأمن الداخلي المسؤولة عن حماية الأهالي أهدافاً للطيران الحربي والمسير وكذلك القصف المدفعي التركي، حيث تم استهداف ٤٢ موقعاً جميعها مؤسسات خدمية وأساسية.
واعتبرت الادارة الذاتيةإن هذا “العدوان الهمجي المتكرر يعبر بوضوح عن حالة العداء التركي لشعبنا في شمال وشرق سوريا وتذكير صارخ لخطورة الذهنية الإجرامية التركية على شعوب المنطقة والسلام فيها”

في الاثناء نقلت مصادر اعلامية سورية إن القصف التركي على مدينة كوباني بشمالي سوريا، تسبب بانقطاع كامل للكهرباء عن المدينة.

وتستهدف تركيا منذ ساعات مساء الأمس مناطق متفرقة في شمالي سوريا وريف حلب الشمالي، وسبق أن قصفت بداية العام الجاري محطة تحويل كهرباء كوباني وحرمت المنطقة من الكهرباء لأسابيع.

شاهد أيضاً